تم نشرة 30 مارس 2019
أساسيات التسويق الإلكتروني لتعزيز عملك على الإنترنت

أساسيات التسويق الإلكتروني لتعزيز عملك على الإنترنت

المحتويات:

  1. لماذا يحتاج عملك للتسويق الإلكتروني؟
    1. المنافسة
    2. المزيد من الانتشار
    3. سهولة تقييم الأداء
    4. سهولة استهداف الجمهور
  2. ما هي أساسيات التسويق الإلكتروني لوضع استراتيجية ناجحة؟
  3. ما منصات التسويق الإلكتروني التي يجب أن تستخدمها لعملك؟
  4. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحت كلمة التسويق الإلكتروني واحدة من الكلمات التي يستخدمها أصحاب الأعمال هذه الأيام، ولكن هل تعلم ماهي أساسيات التسويق الإلكتروني الفعالة؟

هل ترغب في البدء للترويج لعملك على الإنترنت؟ ولا تعرف ماذا يعني التسويق الإلكتروني؟

في هذا المقال ستجد جميع أساسيات التسويق الرقمي التي تحتاج إلى معرفتها حول إنشاء حملات تسويقية ناجحة على الإنترنت لعملك.

ببساطة التسويق الإلكتروني: يعني تسويق المنتجات والخدمات باستخدام الإنترنت والوسائط الرقمية المختلفة للوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين،

– التسويق الإلكتروني: عبارة عن مصطلح شامل يشمل جميع استراتيجيات التسويق الحديثة، نحن نتحدث عن أساسيات التسويق التي تنطوي على الوصول إلى العملاء المستهدفين من خلال التسويق عبر الإنترنت.

لماذا يحتاج عملك للتسويق الإلكتروني؟

إذا كنت متردد في البدء في التسويق إلكتروني، فإليك بعض النقاط لإقناعك بأهمية وجود خطة تسويق عبر الإنترنت لعملك.

1· المنافسة:

هل تعلم أن 80% من أصحاب الأعمال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي في استراتيجية التسويق الخاصة بهم بدءاً من رواد الأعمال وأصحاب الشركات إلى أصحاب المشاريع الصغيرة، ويقوموا باستخدام التسويق الإلكتروني لتأسيس حضور تجاري قوي وهذا لأن أساسيات التسويق تجعل التسويق الإلكتروني سهل وبسيط عن أساليب التسويق الأخرى.

2· المزيد من الانتشار:

يتيح لك التسويق الإلكتروني جذب المزيد من العملاء من خلال مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة المجانية والمدفوعة لجذب الجمهور المستهدف، يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع وشريحة عريضة من العملاء المستهدفين.

سهولة تقييم الأداء:

بفضل أدوات التحليل المتاحة بسهولة عبر الإنترنت، يمكنك تتبع أداء حملاتك التسويقية، وهذا يختلف عن الأشكال التقليدية للتسويق حيث كان عليك الانتظار لأسابيع لتحديد ما هو تقييم الأداء الخاص بك؟

سهولة استهداف الجمهور:

هل يمكنك تخيل استهداف جمهور على أساس الجنس واللغة والموقع خلال الوسائل التقليدية للتسويق؟

هذه أحد المميزات الهامة في التسويق الإلكتروني، يمكنك اختيار من يزور موقعك الإلكتروني ومن يرى إعلاناتك، الأدوات المتاحة التي تساعدك على استهداف جمهورك لا تصدق وسهلة الاستخدام حتى وأن كان لديك القليل من المعرفة حول أساسيات التسويق الإلكتروني.

وهذه ليست سوى بعض من مزايا التسويق الإلكتروني البسيطة فبمجرد معرفة كيفية التعامل مع حملاتك التسويقية بنجاح يمكنك ذلك من: –

1.الحصول على مميزات قبل منافسيك.

2. زيادة المبيعات الخاصة بك.

الآن بعد أن عرفت سبب حاجتك إلى معرفة أساسيات التسويق، دعونا نرى كيفية عمل استراتيجية تسويق إلكتروني ناجحة؟

أساسيات التسويق الإلكتروني لتعزيز عملك على الإنترنت
أساسيات التسويق الإلكتروني لتعزيز عملك على الإنترنت

ما هي أساسيات التسويق الإلكتروني لوضع استراتيجية ناجحة؟

قبل أن تقرر وضع استراتيجية تسويقية لعملك، من المهم أن تفهم ماهي الأساسيات التسويقية على الإنترنت؟ فيما يتعلق بالمنصات المختلفة وتتضمن استراتيجية التسويق الفعالة مجموعة متنوعة من المكونات مثل:

يجب التعامل مع كل مكون بالطريقة الصحيحة التي تناسبه لتزيد من فرصة تواجد علامتك التجارية عبر الإنترنت بطريقة قوية.

إذا كنت ترغب في إتقان أساسيات التسويق الإلكتروني، فإن البدء بالتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي يعد فكرة رائعة.

ما منصات التسويق الإلكتروني التي يجب أن تستخدمها لعملك؟

فيما يلي بعض المنصات الأكثر شعبية في العالم.

1-فيسبوك Facebook: إنشاء صفحة فيسبوك للعلامة التجارية الخاصة بك تجعلك أكثر قابلية للانتشار وهي طريقة رائعة للتواصل مع العملاء المحتملين، قد أثبتت إعلانات فيسبوك نجاحها الكبير في الحصول على عرض أكبر للأعمال التجارية ويمكنك من خلال فيسبوك أن تنشر محتوى مكتوب لشرح منتجك أو مشاركة الصور أو الفيديوهات أو البث المباشر لتحقيق أكبر نسبة تفاعل مع العملاء.

2-انستجرام Instagram : هو أفضل طريقة للتعبير عن عملك بصرياً ويوفر عدة أدوات لمساعدتك في التواصل مع جمهورك. مع 500 مليون مستخدم نشط شهرياً يمكنك استغلاله لنشر الفيديوهات القصيرة ومشاركة الصور المختلفة حول منتجاتك وخدماتك والعروض التي تقدمها وتستغل أن المحتوى البصري يحصل على أكبر فرصة للوصول إلى الأشخاص بفضل جاذبيته وسرعة انتشاره.

3-تويتر Twitter : يصل Twitter for business إلى الأشخاص الذين يبحثون عن منتجات جديدة وصفقات خاصة وفقاً لتقرير صادر عن Twitter and research now فإن 93% من الأشخاص الذين يتابعون الشركات على تويتر يخططون للشراء منها في حين أن 69% قاموا بالفعل بشراء شيء من الشركات التي يتابعونها، كما أنه يلقى رواجاً كبيراُ في دول الخليج مما يمنحك فرصة للتوسع في مجالات أعمالك.

4-بنترست Pinterest: مع أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، بنترست هو المنصة الأكثر شعبية التي يلجأ لها الأشخاص لاكتشاف الأفكار الجديدة. يمكن استخدام المحتوى المرئي الذي تنشئه وتشاركه على لوحات Pinbords لجذب انتباه جمهورك وتشجيعهم على تجربة منتجاتك، كما يساعدك في تصنيف المنتجات والصور في أقسام ليسهل على متابعيك الوصول للخدمات التي يريدونها.

5-لينكد ان LinkedIn: عبارة عن شبكة أساسية لبناء علامتك التجارية وإنشاء اتصالات تجارية قوية عبر الإنترنت، يمكنك استخدامه لمشاركة المحتوى والتواصل مع المؤثرين في مجال عملك، حيث أن لينكد ان يعتبر من أكثر المنصات التي يتواجد عليها رجال الأعمال وأصحاب المشاريع المختلفة مما يجعلها منصة خصبة لنشر وتقوية علامتك التجارية على الإنترنت.

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي:

تتيح لك إدارة وسائل التواصل الاجتماعي إدارة جميع المنصات الاجتماعية (فيسبوك – تويتر – انستجرام – بنترست – لينكد ان – وغيرهم) معاً على نظام أساسي واحد.

تساعدك إدارة وسائل التواصل الاجتماعي على التعامل مع التفاعلات الواردة والصادرة من متابعيك.

في النهاية لقد حاولنا أن نقدم لك صورة سريعة لأساسيات التسويق: وهي ليست نظرية شاملة فمجال التسويق الإلكتروني كبير على أن نذكره في مقال واحد، ويعتبر التحدي الأول لمعظم الشركات أنها تحتاج إلى خبراء من ذوي الخبرة والمهارة في كل مجال من مجالات التسويق الإلكتروني.

أساسيات التسويق الإلكتروني لتعزيز عملك على الإنترنت
أساسيات التسويق الإلكتروني لتعزيز عملك على الإنترنت

ولكن الأن بعد أن تعرفت على أساسيات التسويق فأنت أفضل استعداداً لاتخاذ القرارات المتعلقة بتحسين وصولك الإلكتروني، يمكن أيضاً التحدث مع أحد المحترفين لدينا لترى كيف يمكنك البدء في التسويق الرقمي لعملك.

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي