راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 13 أكتوبر 2019
22 نصيحة عملية تقدمها لكم أفضل شركة تصميم موقع إلكتروني

22 نصيحة عملية تقدمها لكم أفضل شركة تصميم موقع إلكتروني

أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في تصميم موقع إلكتروني ذا جودة عالية هو اختيار شركة متخصصة في تصميم تلك المواقع الإلكترونية، وبطبيعة الحال هناك الكثير من الخيارات المتاحة ذات الجودة المتفاوتة، لذا تهتم شركة المها كود بالبحث عن الأفضل في السوق من خلال مجموعة من الأبحاث المتخصصة والاختبارات الشاملة، كما يمكننا الآن الكشف عن أفضل الخيارات لتصميم الموقع الخاص بك.

النصائح المقدمة من شركة المها كود حول تصميم موقع إلكتروني للمبتدئين

  • ضع التصميم المرئي دائمًا في الاعتبار

“الصورة تحكي ألف كلمة”، حكمة تعبر عن أنه يمكن للصور نقل القيمة الحقيقية للمحتوى، وجذب انتباه المستخدم، وشرح المفاهيم المعقدة، فنحن مخلوقات بصرية جدًا، وذلك لأنهم إذا رأوا فيديوهات أم كلام تمت كتابته، فبالطبع سيجذب انتباههم أولًا هو المحتوى المرئي وليس المقروء.

نصائح:

  1. يجب أن تظهر الصور الهدف من المنتج أو الخدمة.
  2. عرض الصورة الرئيسية على الصفحة الرئيسية
  3. استخدام صور عالية الجودة
  4. تسليط الضوء على صورة المنتج
  5. تحسين تصميم واجهة المنتج البصرية
  6. دمج الصور في التصميم الخاص بك

ملحوظة: استخدم صور ملائمة لــ تصميم موقع إلكتروني متميز، ليس فقط من جهة المظهر، وذلك لأن المستخدمين سوف يتجاهلونها ببساطة، فبدلاً من ذلك اختر الصور التي تعرض استخدام المنتج، وتجذب انتباه المستخدم بتصميم مرئي رائع.

  • استجابة تصميم الموقع للموبايل

في 26 من شهر مارس عام 2018، أعلنت Google رسميًا عن تحديث مناسب للجوال، حيث يعاقب هذا التحديث المواقع غير الملائمة للجوالات المحمولة، فنحن نعيش الآن في مجتمع لا يمكن أن يكون بدون أجهزة محمولة، فعندما يتصفح المستخدم موقع الويب الخاص بك على هاتف محمول، فإنه يتوقع أن يرى المحتوى تمامًا كما يراه على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول، وهذا يتطلب تصميم تجربة مستخدم أفضل، لذلك تصميم استجابة هو عنصر ضروري لــ تصميم موقع إلكتروني.

  • انجذاب الزوار للموقع

يمكن أن يوفر تصميم موقع إلكتروني ذو تفاعل ممتاز متعة للمستخدمين وتحسين تجربة المستخدم، لذلك تساعدك شركة المها كود على إنشاء صفحات الويب النموذجية التفاعلية بسرعة وجعل تصميم موقع الويب الخاص بك أكثر جاذبية للمستخدمين.

نصائح:

  1. أن تكون متسقة
  2. استخدام التباين في التصميم
  3. استخدم التأثيرات الديناميكية المناسبة
  4. تجنب تصميم نافذة منبثقة
  5. إنشاء تصميم بشكل جيد أو ممتاز
  • تصميم قائمة التنقل (navigation bar)

أهم عنصر في تصميم موقع إلكتروني هو قائمة التنقل، هذه هي الطريقة الوحيدة للزوار لتصفح موقعك واكتشاف منتجاتك والتعرف عليها، لذلك يجب أن تكون بسيطة وبديهية، لذا تأكد من أن التنقل السهل هو أولوية عند إنشاء التصميم الخاص بك لكل الزائرين، أيضًا لا تنس التركيز على المنتج، ما هو وكيف يعمل.

يجب أن تنتبه إلى أن المستخدمين قادرون على الحصول على المعلومات التي يحتاجها خلال 3 نقرات فقط بدءًا من الصفحة الرئيسية، وإحدى القواعد الأساسية لتصميم قابلية الاستخدام هي الحصول على جميع المعلومات اللازمة بعد 3 نقرات من الصفحة الرئيسية، أيضًا النقر على شعار علامتك التجارية يجب أن يوجه المستخدمين دائمًا إلى الصفحة الرئيسية، كما أن شعار علامتك التجارية ليس فقط من أجل المظهر، كما يتوقع المستخدمون العودة إلى الصفحة الرئيسية من خلال النقر عليها.

  • وضوح وبساطة تصميم القوائم المنسدلة

من الصعب على محركات البحث الزحف إلى القوائم المنسدلة، حيث يقوم المستخدمون بنقل عيونهم بشكل أسرع من تحريك الماوس، فعندما يقوم المستخدم بنقل الماوس إلى شريط القائمة للنقر وإظهار العديد من الخيارات، فسيشعرون بالارتباك وربما يتوقفون عن استخدام الموقع.

  • تسليط الضوء على المحتوى الرئيسي لموقع الويب الخاص بك

يمكن للمستخدمين استخدام كلمات رئيسية مختلفة للوصول إلى موقعك، لذلك يجب عليك إبراز المنتج الرئيسي ومحتوى موقع الويب الخاص بك، لذلك تأكد من أن المستخدم يتعرف على نقطة بيع موقع الويب الخاص بك في لمحة.

نصائح:

  1. وضوح نص معلومات المنتج
  2. إظهار صورة المنتج لجذب المستخدمين
  3. تسليط الضوء على المحتوى الرئيسي لموقع الويب الخاص بك
  • استخدام المساحة البيضاء

المساحة البيضاء تخلق تخطيطًا أكثر توازناً، وتوضح التأثيرات الأولية بوضوح وتجتذب انتباه المستخدمين، وعندما يكون تخطيط موقع الويب سيئًا، سيجد المستخدمون صعوبة في فهم ما يحاول الموقع نقله.

ومن أفضل الممارسات الجيدة التأكد من وجود مسافة كافية بين الكلمات والمقاطع، وهذا يضمن سهولة القراءة وبالإضافة إلى ذلك، حدد عدد عناصر التصميم إذا كان هناك الكثير من عناصر التصميم، فسيتم تشتيت انتباه المستخدم، لذلك قم بتحسين تجربة المستخدم باستخدام المساحة البيضاء لتوجيه المستخدم حتى يتمكن من العثور بسرعة على المعلومات التي يبحث عنها.

  • قم بتحديث موقع الويب الخاص بك

إذا لاحظ الزوار أن المحتوى الخاص بك ليس مُحدثًا، فإن موقعك سيفقد كل المصداقية، لذا فقم بتحديث موقعك باستمرار، وأضف إليه كل ما يناسبه، وقم بإزالة أي معلومات قديمة. أو لا علاقة بها بما هو مكتوب في موقعك.

  • استجابة الموقع للموبايل أولًا

ربما يكون هذا البند هو الأكثر أهمية في النصائح المقدمة لكم من شركة المها كود عند تصميم موقع إلكتروني متميز، حيث تعتبر الصفحة سريعة الاستجابة واستجابتها للجوال إلزامية عندما يتعلق الأمر بتصميم الموقع الحديث، فإن أكثر من 50 ٪ من حركة المرور على شبكة الإنترنت تأتي الآن من الأجهزة المحمولة، تأكد من أن كل عنصر من عناصر موقعك يستجيب وسوف يرتب نفسه بشكل صحيح في أي قرار معطى، يجب عليك أيضًا التأكد من اختيار نظام أساسي يعمل على تحسين صورك للجوال.

  • الاهتمام بتصميم  UI / UX

تجربة المستخدم الجيدة ستجذب الزائرين وستحدث فرقًا كبيرًا في تصميم موقع إلكتروني متميز من شركة المها كود، فإذا شعر المستخدمون أن موقعك سهل الاستخدام والتنقل وجذاب للنظر إليه، فأنت في طريقك إلى الكثير من النقرات وبالتالي النفع المادي من وراء زوار الموقع.

  • وضع الفيديوهات

البشر مخلوقات بصرية، وتقديم المعلومات لهم بطريقة يمكنهم هضمها أمر بالغ الأهمية في جذب انتباههم وضمان احتفاظهم بالبيانات التي تقدمها لهم، فعلى سبيل المثال إذا وضعت مقطع فيديو كبيرًا في أعلى الصفحة، فتأكد من أن كل مستخدم سيراه، وذلك لأن أعيننا تتبع مسارًا معينًا عندما نقرأ، لإرشادهم بمحتوى معين جيد تقودهم أعينهم إليه.

  • الاهتمام بالعناوين

واحدة من أفضل النصائح لأفضل تصميم موقع إلكتروني يمكن أن تقدمها لكم شركة المها كود، وهو العناوين التي يمكنهم جذب الانتباه وإشراك المستخدمين دون الاعتماد على الرسومات أو ملفات الفيديو، كما يعد العنوان الفرعي السيئ الصياغة فرصة ضائعة للاهتمام بقراءة تفاصيل موقعك.

22 نصيحة عملية تقدمها لكم أفضل شركة تصميم موقع إلكتروني
22 نصيحة عملية تقدمها لكم أفضل شركة تصميم موقع إلكتروني
  • بقاء الزائر أطول فترة ممكنة

إذا كان لديك الكثير من المعلومات لتقديمها لزوار الموقع، فستحتاج إلى مساحة كبيرة لتناسب تصميم موقع الويب الخاص بك، وقد يؤدي عرض كل هذه التفاصيل في صفحة التمرير الطويلة إلى تحقيق الكثير من المنفعة الهامة للموقع لأن المستخدم سيبقى أطول فترة ممكنة فيه.

  • بساطة الموقع

خير الكلام ما قل ودل، يجب عليك لــ تصميم موقع إلكتروني التركيز على استخدام نهج منحهم وجود تفاصيل واحدة في المرة الواحدة، لذلك اعط كل عنصر اهتمامًا فرديًا، ودع الزائرين يعثرون عليه ويستكشفوه بمفردهم، وبالتالي سيكونون أكثر غوصًا في الموقع، وبالتالي وكما ذكرنا من قبل بقاؤه أطول فترة ممكنة في الموقع، فكلما كان موقعك نظيفًا وبسيطًا ومنظمًا ومريحًا في التعامل لأي زائر كان ذلك أفضل، وذلك حتى يتمكن الزوار من العثور بسهولة على ما يحتاجون إليه، كما يجب أن يتضمن تصميم موقع إلكتروني بتقديم البيانات للزائرين بسرعة.

  • لا تتجاهل معايير تصميم الموقع

توجد الكثير من مواقع الويب على الانترنت بصفة عامة، ولذلك يزدهر التصميم الجيد للويب وفقًا للمعايير المتطلبة لكل موقع، فكلما أصبح الموقع أكثر تعقيدًا، كان الموقع أقل جاذبية، وذلك لأنه ربما لن يكون لدى المستخدم أي فكرة عن كيفية التفاعل مع تصميم موقع الويب الخاص بك.

  • الاستفادة من العظة البصرية في صورك

من خلال زيادة كفاءة التصوير الفوتوغرافي الخاص بك، يمكنك تحسين جودة وأداء تصميمات موقع الويب الخاص بك بشكل كبير، بدلاً من استخدام صورة تُظهر شخصًا يحدق في الزائر مباشرةً، فعلى سبيل المثال جرب صورة تُظهر شخصًا يتطلع بمهارة نحو دعوتك إلى اتخاذ إجراء، وقد تؤدي هذه الأنواع الذكية للصور إلى زيادة معدلات التحويل.

  • كن ذكيًا حول الروابط الخاصة بك (backlinks)

إذا قمت بإنشاء أفضل تصميم لموقع الويب الخاص بك، فأنت مستعد لبدء إضافة روابط في المحتوى، لذلك كن حذرًا في المكان الذي تضع فيه تلك الروابط، وكيف تعمل؟، أيضًا تجنب وضع أي روابط تجذب انتباه الزوار بعيدًا عن موقعك، لذا يجب عليك تضمين روابط ذات مغزى لموقعك مثل مواقع البحث العلمي وويكبيديا، وبالتالي زيادة معدل التحويل الخاص بموقعك.

  • استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مقنن

عندما تتعلم كيفية تصميم موقع ويب، وتضع روابط مواقع تواصل اجتماعية، فإنك بهذا الشكل تغري المستخدمين بمغادرة موقعك، والتوجه لتلك المواقع، والأسوأ من ذلك إذا لم تكن تنشر بانتظام على المواقع التي تتصل بها، فلن يحصل الزائر على معلومات محدثة وسيفقد اهتمامه بسرعة بما تقدمه.

  • حذف المفردات الغريبة واللغات العامية

عندما تنتقد الزائرين بعض الكلمات في مجال موقعك، ينتهي بك الأمر كأنه إعلان تجاري ويمكن أن يعيق من الـ traffic الخاص بالموقع، فتصميم الويب الجيد هو كل ما يتعلق بكلمات سهلة يستطيع الجميع فهمها، لذا يجب عليك أن تركز على الحفاظ على هذا المستوى من القراءة وتحسين إمكانية الاستخدام بشكل كبير، ففي النهاية محتوى موقعك للمستخدمين وليس لمحركات البحث.

  • ضع الشعارات على اليسار

أول ما يحتاج المستخدم إلى رؤيته هو هويتك، لذلك فمن الممارسات المعتادة في تصميم المواقع الإلكترونية التأكد من عرض الشعار إما في أعلى اليسار أو أعلى الوسط، حيث يضمن الشعار المرئي المصمم رؤية موقعك بشكل جيد وما يقدمه ذلك الموقع من منتجات أو خدمات.

  • الإجابة على أسئلة العملاء

احرص على تصميم موقع إلكتروني يتضمن قسمًا للإجابة على أسئلة العملاء (مثل الأسئلة الشائعة) أو نموذج اتصال يتيح للمستخدمين الوصول مباشرة.

  • أراء العملاء

هل تحتوي الخدمة أو المنتج المقدمة من موقعك على تعليقات وملاحظات من المستخدمين الفعليين؟، فإذا وُجدت فشاركها فورًا مع باقي الزوار أو العملاء، مما سيمنح الناس الشعور بأن هذا المنتج مرغوب فيه بشكل كبير من قبل العملاء الذين استخدموه بالفعل، وأن استخدام الخدمات يستحق وقتهم وأموالهم.

الخلاصة:

الآن بعد أن عرفت كيفية تصميم موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت ولديك بعض النصائح المفيدة حول ما يفصل بين تصميم الويب الجيد والسيئ، يمكنك طلب تلك المواقع التي تجذب الكثير من الزائرين من شركتنا ركة المها كود التي تهتم بعرض أفضل تصميمات مواقع الويب الخاصة بك، وإظهار بعض السمات الرائعة التي تتوافق مع هوية العلامة التجارية الخاصة بك، فلدى شركة المها كود أفضل أدوات قائمة على سطح المكتب للنماذج الأولية لتطبيقات الويب وسطح المكتب بسهولة ويسر.

الكلمات الدلالية

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي