راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 20 يونيو 2019
الدليل الشامل للتسويق الرقمي: هل يستحق أفضل كتاب تسويق إلكتروني لعام 2019؟

الدليل الشامل للتسويق الرقمي: هل يستحق أفضل كتاب تسويق إلكتروني لعام 2019؟

قد تكون رائعا حقا فيما تفعله، لكن هل يعلم جمهورك بذلك؟ لأنه ما الفائدة من إنتاج المزيد من المنتجات أو إطلاق الخدمات على أكمل وجه لها دون أن يعلم أحد كم هي رائعة ويجب اقتنائها واستثمار جزء من الميزانيات اليومية/ الشهرية/ السنوية بها، فلابد أن تشب منتجاتك أو خدماتك من مهد الإنتاج لتطلق صرخات مدوية تعلن عن خروجها للنور وأنه قد آن وقت اللقاء، لكن كيف هذا؟ فقد يكون من الصعب بل من المستحيل تغير قناعات أحد الأشخاص وإقناعه بشيء جديد، لكن قد يكون توفير المعلومات الصحيحة بالطريقة الصحيحة في الوقت الصحيح عن تلك الأشياء الجديدة من (منتجات/ خدمات) كفيل بتغيير رأي هؤلاء الأشخاص وأن يقتنعوا بأنفسهم.

وهذا هو ما يقوم عليه علم الماركتينج بالأساس، إذن، قد تكون لديك المعلومات الصحيحة والرسالة التسويقية عما تقدمه لكن في غياب (how to) لإيصال تلك الرسالة التسويقية إلى الجمهور المستهدف وإقناعهم بها فقد تضيع تلك الرسالة وتضيع معها الكثير من المبيعات إلى غير رجعة، ولهذا إذا كنت ترغب في التخلص من هذه السيناريوهات وغيرها الكثير وتسعى بشكل جاد إلى بناء بصمة رقمية مهيمنة وخلق علاقة إيجابية مع عملائك في مساحاتهم الرقمية بقراءة هذا المقال فأنت على المسار الصحيح الآن، فقد قمنا بجمع خلاصة سنوات خبرتنا وكافة الممارسات الناجحة لنا في هذا المجال لمشاركتها معكم، وسواء كنت زميلا متخصصا في مجال التسويق أو صاحب عمل يعتبر كتاب التسويق الإلكتروني : “الدليل الشامل للتسويق الرقمي للشركات لعام 2019 تذكيرا كبيرا بمدى أهمية الاستفادة من تواجدك عبر الإنترنت.

لماذا عليك تحميل كتاب التسويق الإلكتروني ” الدليل الشامل للتسويق الرقمي للشركات” عام 2019

الإبداع لا يستحدث من العدم بل يحتاج إلى الإلهام لإشعال فتيل الانطلاقة، فمن وقت لآخر، نحتاج جميعا إلى القليل من الإلهام لإعطاء شكل واضح المعالم للأفكار والاستراتيجيات والخطط والمسارات التي تجوب العقل ذهابا وإيابا بين الخلايا والوصلات العصبية دون جدوى من إجهاضها على الأوراق، خاصة فيما يتعلق بالتسويق الرقمي حيث يتغير كل شيء بسرعة الضوء، فكل يوم يمر على شبكة الإنترنت يجلب التطورات والثورات بقيمة عدة سنوات من العالم المادي، فقد انظر حولك لقد تغير الأمر كثير، لقد تغيرت الأفكار واستحدثت التقنيات وتبدلت الاهتمامات والتفضيلات وظهرت استراتيجيات أخرى غير التي كانت مألوفة من قبل، وسوف تلاحظ لقد ولى الزمن الذي كانت فيه غرفة الدردشة هي وسيلة التواصل الاجتماعي الوحيدة.

فقديما كانت المنتديات بمثابة النسخة الحجرية من السوشيال ميديا في زمنا هذا، ولم يكن هناك وقتها غير نوعين فقط من الـ Content هما أغاني mp3 والأخبار، وأدرك حينها المسوقين ومالكي المنتديات أنه وقتما أراد المزيد من الترافيك فعليه رفع المزيد من اغاني mp3، لكن مع بزوغ شمس جوجل عام 2000 وأصبح المحتوى هو الملك، وبمرور الوقت حدثت طفرة في عيون محركات البحث و تبدلت نظرتها من الاهتمام بالمحتوى في حد ذاته إلى الاهتمام بالجودة والقيمة فأصبح text of content is the king  وفي الجانب الموازي أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي من ” Facebook و Instagram و Pinterest و LinkedIn و Twitter و Snap chat و YouTube ” وما إلى ذلك هي موجة التحول الرقمي التي تتيح الفرص الذهبية لاكتشاف الأعمال المختلفة من قبل الجمهور المستهدف.

وأصبح من يريد العوائد الاستثمارية من جهود التسويق الرقمي أن يجارى تلك المستحدثات، من خلال إنشاء استراتيجيات تسويق رقمي فعالة لكل من محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، ولن يتأتى لك هذا إلا من خلال تجاربك وممارساتك الناجحة أو بإتباع الممارسات الناجحة للآخرين وذلك من خلال الاطلاع على أفضل كتب التسويق الإلكتروني، ولهذا إذا كنت ترغب في البقاء في صدارة كافة الاتجاهات المستحدثة لضمان اعتبار شركتك السلطة المهيمنة وأن تبدو كـ Thought Leader داخل مجال عملك، فيمكننا مساعدتك! ترى ما الذي يمكن أن يكون أفضل من العثور على الإلهام والتحفيز بين كلمات أذكى المسوقين على الإطلاق؟ وبالنسبة إلينا فلن يكون هناك أفضل من مشاركة خلاصة خبرتنا التسويقية فلها صدى أفضل معك ونحن على يقين أن إخبارنا بأي منها سيكون مصدر إلهام لعام 2019 الخاص بأعمالك! فقط قم الآن بتحميل كتاب التسويق الإلكتروني: الدليل الشامل للتسويق الرقمي للشركات لعام 2019.

ما هي المكاسب التي سوف تعود على أعمالك من تحميل أفضل كتب التسويق الإلكتروني لعام 2019 “الدليل الشامل للتسويق الرقمي للشركات”؟

وفي “المها/ كود” بوصفنا مسوقين رقميين، فنحن نواجه دائما تحديات من أجل إيجاد طرق مبتكرة ومثمرة للحصول على نتائج لعملائنا، الأمر ليس سهلا، ويستلزم الكثير من العمل، لذلك، فكرنا في جعل كتاب التسويق الإلكتروني هذا لمساعدتك في الحصول على الإلهام من أجل عمل رائع، و وسواء كنت a SEO Specialist, PPC Specialist, Social Media Manager, P2P Specialist, Content Creator, or Email Marketer أو واحدا من رواد الأعمال والمستثمرين أو شخصا شغوفا بالنهل من علوم التسويق الرقمي نحن على يقين من أنك ستجد مبتغاك في هذا الكتاب، يمكن إجمال المكاسب التي سوف تعود على أعمالك من تحميل كتاب التسويق الإلكتروني pdf كالتالي:

  • ربما قد حان الوقت لقياس وتحليل جهودك الرقمية الحالية لمعرفة ما ينجح وما لا ينجح.
  • معرفة السبل المثلى للتواصل مع المستخدمين عبر الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي وتحسين عملك.
  • إعادة تقييم الاستراتيجيات الحالية وبناء الاستراتيجيات والخطط التسويقية المختلفة المحنكة ذات عوائد استثمارية.
  • إنشاء أساس رقمي قوى ومهيمن يساعدك على التربع على عرش محركات البحث وتصدر النتائج الأولي، وإنشاء تفاعل ثنائي الاتجاه مع العملاء فعال وإيجابي.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز الولاء لها ولما يندرج تحتها من منتجات أو خدمات.
  • اكتشاف الطرق المثلى لأبحاث الكلمات الرئيسة/ المفتاحية.
  • بعد تمام قراءته يمكنك إجراء تحليل المنافسين بنفسك من خلال الاستعانة بكافة الأدوات المدرجة بداخله.
  • التعرف على أهم الأدوات التي يمكنك الاستعانة بها لإدارة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
  • مرجع قوى وموثوق لنصائح هامة حول كيفية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الذي ينعكس على المبيعات بصورة إيجابية.
  • التعرف على كيفية تحديد الميزانيات الدقيقة لعمل استراتيجية تسويق لأعمالك.
  • التعرف إلى سبل نجاح الإعلانات المدفوعة.
  • التعرف على كيفية الإتيان بجدوى حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • التعرف على الأدوات الهامة من أجل تتبع عملائك وعوامل قياس نجاح جهود التسويق الرقمي.
كتاب التسويق الإلكتروني

إليك جزء مما يدور حوله كتاب التسويق الإلكتروني: الدليل الشامل للتسويق الرقمي للشركات لعام 2019

القاعدة رقم 1: التسويق الرقمي الناجحة ينطوي على تقديم العرض المناسب في الوقت المناسب وفي المكان المناسب، واليوم، حيث عملائك متصلون بالإنترنت: سواء للتسكع في وسائل التواصل الاجتماعي، أو البقاء على إطلاع دائم بالمواقع الإخبارية والمدونات، أو البحث عبر محركات البحث عند الحاجة، والحصول على نتائج فعالة من جهود التسويق الرقمي لأعمالك يضعك في التعامل مع نفس تلك القنوات، حتى تتمكن من بث أفضل آفاق رؤيتك ومعرفة المزيد عنك من قبل هذا الجمهور المستهدف وحتى طرح الأسئلة لمعرفة المزيد عن أعمالك وعن ما تقدمه من منتجات أو خدمات.

وإذا كنت حديث العهد بالتسويق الرقمي، فقد تفكر غالبا أن عليك إتقان جميع أساليب التسويق عبر الإنترنت القائم عليها التسويق الإلكتروني، نحن على يقين أنك فكرت في هذا! ونعم، هناك تكتيكات مختلفة ستحتاج إلى تعلمها، لكنهم في نهاية المطاف يعملون معا لإنشاء أساس رقمي قوى لأعمالك من: جذب الفرص، وتوطيد العلاقات، وتقديم العروض التي سيقدرها جمهورك ويستجيب لها، وزيادة المبيعات، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز الولاء لها، و دعونا نلقى نظرة فاحصة على كيفية حدوث ذلك:

كيف يعمل التسويق الرقمي؟

في نواح كثيرة، التسويق الرقمي لا يختلف عن التسويق التقليدي، حيث تسعى المؤسسات الذكية في كليهما إلى تطوير علاقات متبادلة المنفعة مع الجمهور المستهدف والعملاء المحتملين، لكن التسويق الرقمي قد قام بحل معظم أساليب التسويق التقليدية لأنه مصمم خصيصا للوصول إلى مستهلكي اليوم، إليك مثال:

فكر في آخر عملية شراء قد قمت بها، ربما اشتريت منزلا، أو تأجير مقر للعمل، أو استأجرت شخصا لإصلاح مواسير المياه، أو حتى قمت بطلب أيا من الوجبات السريعة، بغض النظر عما هو عليه هذا الشيء، فربما بدأت بالبحث في الإنترنت لمعرفة المزيد من الحلول المتاحة ومن الذي يقدمها وما هي أفضل الخيارات المتاحة لك؟ وبكل تأكيد اعتمد قرار الشراء على الحلول والميزات والأسعار، بعد ذلك كان قرار الشراء النهائي أو طلب الخدمة يعتمد على المراجعات التي قرأتها على منصات التواصل الاجتماعي لهم.

إذن، تبدأ قرارات الشراء عبر الإنترنت بالبحث عبر محركات البحث، ولما كان الأمر كذلك، فإن التواجد على الإنترنت ضروري للغاية بغض النظر عما تبيعه، وعلى هذا يصبح مفتاح النجاح هو تطوير استراتيجية تسويقية رقمية تجعلك في صدارة جميع الأماكن والقنوات التي يتواجد عليها متابعوك بالفعل، ومن ثم استخدام مجموعة متنوعة من القنوات الرقمية الأخرى من أجل الوصول إليهم والتواصل معهم بعدة طرق مثيلة:

  • محتوى قيم لإبقائهم محدثين بأخبار الصناعة، والمشاكل التي يواجهونها، وكيفية حل هذه المشاكل…
  • وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة هذا المحتوى ثم الانخراط معهم كأصدقاء ومتابعين …
  • تهيئة موقعك لمحركات البحث (SEO) لتحسين المحتوى الخاص بك، لذلك سوف يظهر عندما يبحث شخص ما عن المعلومات التي كتبتها عن وكلما سيرت بالمحاذاة مع ضوابط و محركات البحث كلما زادت فرص تصدر النتائج الأولى والتربع على محركات البحث …
  • الإعلانات المدفوعة لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، أو الوصول إلى عدد أكبر للجمهور المستهدف على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكن للأشخاص رؤية عروضك …
  • والتسويق عبر البريد الإلكتروني للمتابعة مع جمهورك للتأكد من استمرارهم في الحصول على الحلول التي يبحثون عنها.

عندما تجمع كل هذه القطع معًا، فسوف ينتهي بك الأمر إلى وجود آلة تسويق رقمية فعالة وسهلة التشغيل، بينما يبدو الأمر مخيفًا لإنشاء هذه الآلة من نقطة الصفر، إلا أنها بسيطة مثل تعلم تكتيك التسويق الرقمي وإدماجه في وقت واحد، ولهذا السبب قمنا بتجميع هذا الدليل: لمساعدتك في إنشاء خطة التسويق الرقمي الخاصة بك أو تحسينها دون أن تكون هناك بدايات خاطئة وأخطاء في القيام بذلك بمفردها.

لكن ما هي أهم الأدوات لمسك الكلمات المفتاحية/ الرئيسة المثالية؟

ما هي الممارسات الناجحة من أجل إدارة الصفحات الاجتماعي والاستفادة منها على أكمل وجه؟

كيف تعرف منافسيك؟ كيف تجرى تحليل المنافسين؟ هل هناك أدوات مساعدة تمكنك من ذلك؟

هل هناك أدوات يمكن الاستعانة بها لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي بأقل مجهود وأقل معدل من الفشل؟

كيف يمكنني تتبع عملائي؟

كيف يمكنني معرفة أن استراتيجيات ناجحة؟ هل تحقق جهود التسويق الخاصة بي ناجحة؟ هل هناك عوامل لقياس نجاح استراتيجيات التسويق الرقمي؟

كل هذا وأكثر، هو ما سوف تعرف عند تحميل كتاب التسويق الإلكتروني: الدليل الشامل للتسويق الإلكتروني، حمله الآن.

الدليل الشامل للتسويق الرقمي: هل يستحق أفضل كتاب تسويق إلكتروني لعام 2019؟
احصل على نسختك الآن

الخلاصة: –

“التسويق الجيد يجعل الشركة تبدو ذكية بعض الشيء، والتسويق الرائع يجعل العميل يستشعر هذا الذكاء بشدة” إذا كنت بحاجة إلى هذا التكتيك ولا تعلم من أين تبدأ؟ أو كنت ترغب في الحصول على جرعات من الإلهام ونفحات من اللمسات الإبداعية الملهمة المستوحاة من استراتيجيات التسويق الرقمي المعاصر والمشهد التسويقي الكامل عبر الإنترنت وسائل السوشيال ميديا، وسواء كنت a SEO Specialist, PPC Specialist, Social Media Manager, P2PSpecialist, Content Creator, or Email Marketer أو واحدا من رواد الأعمال والمستثمرين، فإليك الدليل الشامل للتسويق الرقمي للشركات عصارة التعمق في أدمغة بعض قادة الصناعة والمبشرين في مجال التكنولوجيا بمثابة خارطة الطريق لمساعدتك على تحقيق أهداف أعمالك وجعل كافة استراتيجياتك مدفوعة بالنتائج والعوائد، تعرف على المزيد في دليلنا و حمل الآن كتاب التسويق الإلكتروني: الدليل الشامل للتسويق الرقمي للشركات عام 2019.

الكلمات الدلالية

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي