تم نشرة 03 أبريل 2019
أهمية تصميم تطبيقات الجوال لتعزيز علامتك التجارية

أهمية تصميم تطبيقات الجوال لتعزيز علامتك التجارية

المحتويات

  1. ماذا يمكننا أن نقدم لك في تصميم تطبيقات الجوال المختلفة؟
    1. تصميم تطبيقات الطعام
    2. تصميم تطبيقات التعليم:
    3. تصميم تطبيقات ترفيهية:
    4. تصميم تطبيقات الألعاب:
    5. تصميم تطبيقات الموسيقى:
    6. تصميم تطبيقات رياضية:
    7. تصميم تطبيقات الأخبار:
    8. تصميم تطبيقات السفر والسياحة:
  2. إحصائيات استخدام تطبيقات الجوال:
  3. فهم كيفية استخدام المستهلكين لتطبيقات الجوال؟
  4. لماذا يعد تصميم تطبيقات الجوال أمراً مهماً لشركتك؟
  5. ما هي فوائد الحصول على تصميم تطبيقات لعملك؟

في يومنا هذا،  لا يمكن تخيل يومنا بدون استخدام الجوال ولكن في الآونة الأخيرة قفزت الأجهزة المحمولة إلى ما هو أبعد من الهدف الرئيسي لها مثل إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية ولكن أصبحت منصة تحتوى على المزيد والمزيد من التطبيقات المختلفة البسيطة والمعقدة تلبية لخدمة المستخدم وجعل حياته أفضل،لذلك اتجاه أصحاب الشركات والمشاريع مؤخراً إلى تصميم تطبيقات الجوال بعد انتشار الإنترنت وخصوصاً الشركات التي تعتمد على التجارة الإلكترونية أو البيع في بلدان متعددة؛ مما أدى لانتشار التطبيقات المختلفة التي تعمل بنظام Android أندرويد أو IOS للآيفون .

لها مثل إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية ولكن أصبحت منصة تحتوى على المزيد والمزيد من التطبيقات المختلفة البسيطة والمعقدة تلبية لخدمة المستخدم وجعل حياته أفضل،لذلك اتجاه أصحاب الشركات والمشاريع مؤخراً إلى تصميم تطبيقات الجوال بعد انتشار الإنترنت وخصوصاً الشركات التي تعتمد على التجارة الإلكترونية أو البيع في بلدان متعددة؛ مما أدى لانتشار التطبيقات المختلفة التي تعمل بنظام Android أندرويد أو IOS للآيفون .

ماذا يمكننا أن نقدم لك في تصميم تطبيقات الجوال المختلفة؟

-تصميم تطبيقات الطعام:

هذه التطبيقات تحتوي على كل شيء يخص الاكل والطبخ والطعام، وتقدم وصفات وقوائم للمستخدمين ونصائح للتغذية السليمة ودليل للمطاعم والمقاهي في بلدك وقائمة المأكولات الخاصة بهم، وجميع الأشياء التي تندرج في هذه الفئة.

-تطبيقات التعليم:

تتعلق التطبيقات المحمولة من هذا النوع بالتعليم والهدف الرئيسي وراءها: هو تبادل المعرفة بطريقة تفاعلية، ستجد في هذا التطبيق الكتب والمراجع الشهيرة بأغلب الكُتاب في مختلف المجالات العلمية مع توفير الكتب المسموعة.

-التطبيقات الترفيهية:

تهدف هذه التطبيقات إلى إضافة المتعة لحياتنا، يتم تصميم هذه التطبيقات التفاعلية وتطويرها لتسلية المستخدمين بالمحتوى الصوتي والفيديوهات وغيرها من المحتويات المختلفة وتضم أيضاً قنوات التلفاز الشهيرة.

-تصميم تطبيقات الألعاب:

ستجد هنا مجموعة متنوعة من الخيارات المختلفة من الألعاب الفكرية أو التعليمية المفيدة، مع توفير ألعاب تناسب كل الفئات العمرية؛ لإضفاء المزيد من التسلية والمتعة.

-تصميم تطبيقات الموسيقى:

بالنسبة للعديد من المستخدمين حول العالم تعد الموسيقى جزءاً لا يتجزأ من الحياة، لذلك توفر تطبيقات الموسيقى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات لاكتشاف الموسيقى والاستماع إلى أشهر المطربين والملحنين.

-تصميم تطبيقات رياضية:

ترتبط تطبيقات هذه الفئة بالأنشطة الرياضية بجميع أنواعها والتمارين التي يمكن القيام بها في المنزل مع وجود فيديوهات لكبار المدربين لكيفية القيام بكل تمرين، كما تضم الأحداث الرياضية والبطولات.

-تطبيقات الأخبار:

إن هدف هذه التطبيقات هو تزويد المستخدمين بمعلومات حول الأحداث الجارية في مجالات متنوعة، عادة ما يقدم هذا النوع محتوى بتنسيق قارئ الأخبار، وتقدم هذه التطبيقات الأخبار التليفزيونية والإذاعية والبرامج الإخبارية المختلفة.

-تصميم تطبيقات السفر والسياحة:

هذا النوع من التطبيقات تساعد المستخدمين على تخطيط رحلاتهم وحجز الفنادق والرحلات، ويشمل أدلة للرحلات ونصائح السفر مع إمكانية تحدي فترات السفر وطلب النصائح حول تخطيط كامل لمدة الرحلة.

إحصائيات استخدام تطبيقات الجوال

إحصائيات استخدام تطبيقات الجوال:

تُعد تطبيقات الجوال قناة مهمة يجب مراعاتها بالنسبة للشركات التي تسعى إلى التواصل بشكل أفضل مع العملاء، ولكن كيف يستخدم الأشخاص تطبيقات الجوال؟

تقدم هذه البيانات نظرة ثاقبة حول استخدام تطبيقات الهاتف

تهيمن التطبيقات الاجتماعية على التطبيقات الأكثر استخداماً بنسبة 39%. في حين أن تطبيقات الألعاب والاتصال / الدردشة تتقاسم المرتبة الثانية بنسبة 10%.

أكبر نسبة مئوية من المستطلعين يقولون إنهم يفتحون أي نوع من التطبيقات على هواتفهم فقط من 1 إلى 10 مرات في اليوم بنسبة 32%.

فهم كيفية استخدام المستهلكين لتطبيقات الجوال؟

إذا كانت الشركة تريد إنشاء تطبيق ناجح؛ فيجب عليها فهم السلوكيات الشائعة للمستخدمين عندما يتعلق الأمر بفتح التطبيقات وتصفحها وحذفها.

قام أكثر من نصف مالكي الهواتف الذكية بحذف أحد التطبيقات قبل أسبوع من الاستخدام لمجرد أنهم يحتاجون إلى مساحة تخزين على هواتفهم، يمكن لرجال الأعمال العمل ضد هذا السلوك من خلال التفكير النقدي حول ما يجب تخزينه من عدمه، من خلال فهم أفضل لكيفية استخدام الناس للتطبيقات يمكن لرجال الأعمال إنشاء تطبيق مستهدف وذي معنى لجمهوره.

لماذا يعد تصميم تطبيقات الجوال أمراً مهماً لشركتك؟

يساعد تصميم تطبيقات الشركات على المنافسة على نطاق أوسع، يتأكد المصممون لدينا من أن التطبيق يلبي احتياجات العملاء دون الحاجة إلى الإنفاق على حملة تسويقية ضخمة.

 تتيح التطبيقات لعملائك الوصول إليك في أي وقت وفي أي مكان باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

ما هي فوائد الحصول على تصميم تطبيقات لعملك؟

سهولة الوصول: كما ذكرنا سابقاً تتيح التطبيقات لعملائك الحاليين والمحتملين المزيد من الوصول إليك، يمكنهم الوصول إليك في أي مكان وكل ما يحتاجونه هو جوال.

الوعي بالعلامة التجارية: سيكون تطبيقك متوفر في متاجر التطبيقات للأنظمة المختلفة التي تتخصص فيها (Google Play – Apple’s App Store).

زيادة المبيعات: يوفر التطبيق الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين وبالتالي يزيد من المبيعات.

التواصل المباشر مع العملاء: تطبيقات الهاتف هي طريقة ذكية للتواصل المباشر بين أصحاب المشروع أو الشركة والعملاء، حيث تعتبر تطبيقات الجوال هي أسهل الطرق للتواصل؛ لأنها تقدم الخدمات والمعلومات حول المنتجات كما يمكنهم الشراء والدفع من خلال نفس التطبيق.

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي