راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 01 سبتمبر 2019
9 خدمات إضافية لــ إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بكفاءة

9 خدمات إضافية لــ إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بكفاءة

محتويات الموضوع

  1. تعريف الشبكات الاجتماعية؟
  2. ما فائدة وجود مواقع تواصل اجتماعي لشركتي أو موقع الويب الخاص بي؟
  3. خدمات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي من شركة المها كود:
  4. هل تحتاج شركتك إلى خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
    1. تطوير الوعي بالعلامة التجارية من المتابعين (Followers):
    2. بناء العلاقات أو المشاركات أو التفاعلات (Engagement):
    3. زيادة التعرض للموقع من الزيارات(Traffic):
  5. هل يحتاج موقعي إلى أخصائي لعملية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
    1. أولًا: تعيين مدير مخصص لوسائل التواصل الاجتماعي لحسابك
    2. ثانيًا: تطوير استراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية المحددة لعملك
    3. ثالثًا: تطوير جدولة المحتوى والإعلانات
    4. رابعًا: زيادة التطوير والتعديل اليومي
    5. خامسًا: التقارير والاتصالات
  6. 9 خدمات إضافية لــ إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بكفاءة مقدمة لكم من شركة المها كود:
    1. أولًا: اختيار الشبكات الاجتماعية التي تناسب عملك
    2. ثانيًا: دراسة المنافسة الخاصة بك
    3. ثالثًا: إنشاء بروفايل جذاب
    4. رابعًا: الرهان على محتوى القيمة المُقدمة
    5. خامسًا: إدارة الشبكات الاجتماعية
    6. سادسًا: جدولة وتنظيم المحتوى
    7. سابعًا: زيادة التفاعل مع جمهورك المستهدف
    8. ثامنًا: نشر صور عالية الجودة
    9. تاسعًا: تحليل النتائج
  7. الخلاصة

اتخاذ الشبكات الاجتماعية لتحسين عملك هو عامل هام وحاسم في نمو شركتك، ويرجع ذلك إلى الرسالة التي تحملها لمعنى علامتك التجارية (براند) لكل المستخدمين، حيث تتيح هذه الشبكة الاجتماعية للشركات إمكانية إجراء دراسات التأثير والاختبارات الترويجية لها، وبالتالي إنشاء تأثير فعال، كما تتيح لك هذه الشبكات الاجتماعية إمكانية قياس وتحليل جميع الإجابات وردود الفعل التي يتم تقديمها في الوقت المناسب، وذلك لجذب المزيد من  المشاركات المهمة للغاية، لأنها ستكون العامل الذي يولد نتائج إيجابية للتفاعل بينك وبين المستخدمين المتعلقين بالمنتجات أو الخدمات أو الرسالة التي ترسلها عبر المنشورات، لذلك اهتمت شركة المها كود بذلك وأتاحت لك إدارة حسابات التواصل الاجتماعي.

تعريف الشبكات الاجتماعية؟

يتم تعريف الشبكات الاجتماعية على أنها مواقع الإنترنت التي تهدف إلى التواصل مع الأشخاص والانضمام إليهم في نفس المساحة الافتراضية أثناء مشاركة محتويات مختلفة (نصوص، صور، مقاطع صوتية، فيديوهات …)، فلقد أصبحت الشبكات الاجتماعية جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق للعديد من الشركات كبيرها وصغيرها في أي قطاع وبأي ميزانية، وقد يتساءل البعض لماذا أصبحت كذلك؟ وذلك لأنها أكثر بساطة وأرخص في السعر ولها 3 مليارات مستخدم نشط فيها، فلماذا يتم التغافل عنها وعدم الاستفادة منها لكل عميل يريد تحقيق ما يتطلع إليه من أحلام ورؤى قابلة للتحقيق على أرض الواقع وكسب المزيد من الأموال التي يسعى إليها كل واحد منا.

ما فائدة وجود مواقع تواصل اجتماعي لشركتي أو موقع الويب الخاص بي؟

بغض النظر عن حجم الشركة وتنظيمها الداخلي، أصبحت إدارة التواصل الاجتماعي محورًا رئيسيًا للمسوقين ومديري المجتمع، كما أصبح الوجود النشط على معظم المنصات الاجتماعية شعبية لا تقل أهمية عن تعلم كيفية إدارتها بشكل فعال وتحقيق أقصى استفادة منها، فقد تكون إدارة حسابات التواصل الاجتماعي في نفس الوقت أمرًا صعبًا ومعقدًا، واختيارك لنا لمراقبة مثل هذه الشبكات الاجتماعية يساعدك دائمًا على الاستجابة السريعة لجميع الرسائل الواردة ومراقبة جميع حساباتك الاجتماعية وجدولة المنشورات مسبقًا وتحليل نشاطك على الإنترنت، وكل ذلك ستجده معنا نحن شركة المها كود.

خدمات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي من شركة المها كود:

المها كود هي شركة متخصصة في الكثير من مجالات التسويق الإلكتروني وخدمات محرك البحث وتصميم المواقع الإلكترونية والهوية التجارية لكل الشركات، ومن أهم هذه المجالات هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، حيث نقوم بإنشاء وإدارة حملات الوسائط الاجتماعية الأفضل أداءً للشركات، كما تدير شركتنا شبكات التواصل الاجتماعي مثل Twitter وFacebook وInstagram نيابة عنك عن طريق استخدامنا لخدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة بعملك لمساعدة الشركات على النمو وتحقيق أهدافها المنشودة.

9 خدمات إضافية لــ إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بكفاءة
9 خدمات إضافية لــ إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بكفاءة

هل تحتاج شركتك إلى خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

تساعد خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أعمالك على:

.تطوير الوعي بالعلامة التجارية من المتابعين (Followers):

سوف يساعدك نمو متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي على زيادة كلام العملاء عن منتجك، أيضًا ستساعدك خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا على زيادة متابعيك مع الأشخاص المعنيين أو المستهدفين الذين يتطابقون مع خصائصهم السكانية واهتماماتهم، وبالتالي تنمية الوعي بالعلامة التجارية والعلاقات وزيادة التعرض لموقع الويب الخاص بك.

.بناء العلاقات أو المشاركات أو التفاعلات (Engagement):

عندما تنشئ اتصالًا قويًا من خلال التواصل مع جمهورك، فمن الأرجح أن يتهافتون على الشراء منك، فسنساعدك على زيادة المشاركة (الإعجابات والتعليقات وما إلى ذلك) في مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فكلما زادت تفاعلاتك أو مشاركتك كان اتصالك أقوى بجمهورك.

.زيادة التعرض للموقع من الزيارات(Traffic):

زيادة عدد الزيارات على موقع الويب الخاص بك ستؤثر بشكل مباشر على العملاء المتوقعين والمبيعات، وبإمكاننا التركيز على تطوير حملات الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي التي توجه كميات كبيرة من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، ولزيادة التحويلات على موقع الويب الخاص بك يمكننا أن نضيف إعلانات استهداف إضافية للبقاء أمام زوار الموقع الحديث.

هل يحتاج موقعي إلى أخصائي لعملية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

تساعدك شركة المها كود عن طريق إدارة حسابات التواصل الاجتماعي على إنشاء محتوى عالي الجودة وزيادة النشاط اليومي من المتابعين لموقعك أو شركتك من خلال:

أولًا: تعيين مدير مخصص لوسائل التواصل الاجتماعي لحسابك

سيتم تعيين مدير مخصص لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعك لتطوير استراتيجيتك وتنفيذها بالشكل المرغوب في تحقيقه، وهذا الشخص هو وحده من سيكون مسئولًا عن أعمالك، وبالتالي سيكون قادرًا على التواصل معك كعميل عبر البريد الإلكتروني مثلًا أو جدولة مكالمة في وقت مناسب لكليكما.

ثانيًا: تطوير استراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية المحددة لعملك

الخطوة الأولى التي سنتخذها في حملتك هي إجراء الأبحاث وتطوير استراتيجيتك، وذلك عن طريق إجراء تحليل تنافسي، وتطوير شخصية المشتري، وتحديد استراتيجية فعالة للمحتوى الذي تريد تقديمه، سنقوم أيضًا بتطوير استراتيجيات الإعلان والمسارات الخاصة بحملتك لتظهر لك خارطة الطريق لتحقيق النجاح المنشود.

ثالثًا: تطوير جدولة المحتوى والإعلانات

بمجرد الموافقة على الاستراتيجية التي سنقوم بتطويرها، سنبدأ بالتنفيذ من خلال تطوير محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات الفريدة والمتميزة لعلامتك التجارية، ولضمان الجودة يمكننا إعداد هذا المحتوى شهريًا، وبالتالي سيكون لديك فرصة للمراجعة والموافقة قبل أن يتم بث أي شيء، ومن ثمَّ يتم إبلاغك بالنتائج التي وصل إليها موقعك.

رابعًا: زيادة التطوير والتعديل اليومي

تشمل خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لدينا الإدارة اليومية وتحسين النمو والتطوير لموقعك، فنحن نراقب جميع أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي (التعليقات والرسائل والمراجعات)، ونهدف إلى الرد في غضون ساعات قليلة، بالإضافة إلى ذلك يمكننا استخدام الآليات أو التقنيات الطبيعية غير الممولة مثل (الهاشتاجات، المتابعات من الأشخاص، المسابقات، إلخ) بدون دفع أي أموال لتنمية موقعك.

خامسًا: التقارير والاتصالات

سيقوم مدير وسائل التواصل الاجتماعي بإعداد تقارير شهرية لك لمراجعتها، ومن حيث الاجتماعات يمكننا جدولة اجتماعات أسبوعية أو شهرية أو نصف سنوية لمناقشة التقدم المحرز لمشروعك من خلال الموافقة على الاستراتيجية المتبادلة على جميع التسليمات المتفق عليها، وبالتالي ستكون قادرًا على العمل معنا بطريقة سلسة تتطلب القليل جدًا من الجهد من جانبك، فجميع خدماتنا مدعومة بنزاهة عالية وتريد كسب ثقتك.

9 خدمات إضافية لــ إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بكفاءة
9 خدمات إضافية لــ إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بكفاءة

9 خدمات إضافية لــ إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بكفاءة مقدمة لكم من شركة المها كود:

أولًا: اختيار الشبكات الاجتماعية التي تناسب عملك

من خلال التواجد في جميع وسائل التواصل الاجتماعي فلن تحصل على نتائج أفضل، حيث يتم زيارة كل شبكة من مختلف الأشخاص حسب هواياتهم وإعجاباتهم وأعمارهم وجنسهم وثقافتهم وبلدهم، فعلى سبيل المثال Facebook يتم استخدامه حاليًا من قِبل جمهور أكبر من البالغين، كما أنه يعتبر من أفضل الشبكات الاجتماعية لإنشاء حملات التسويق، إلا أن Instagram يكون أكثر تواترًا عند الشباب، وTwitter يتم استخدامه أكثر من قِبل السعوديين، وبالتالي من المهم أن تقدر قيمة جمهورك المستهدف وفي أي شبكة اجتماعية يكونون متواجدون وأكثر نشاطًا.

ثانيًا: دراسة المنافسة الخاصة بك

قبل البدء في نشر محتواك على مواقع التواصل الاجتماعي، فلابد أن تعرف ماذا يفعل منافسيك؟ في أي الشبكات لديهم وجود نشط؟ كم عدد المتابعين لديهم؟ ما نوع المحتوى الذي ينشرونه؟ وكم مرة يتم نشر محتوى جديد من قِبَلهم؟، وهذا لا يعني أننا نشجع على نسخ محتواهم أو استراتيجيتهم بالكامل، ولكن إذا اتبعت جميع شركات منافسيك نمطًا مشابهًا في مواقع التواصل الاجتماعية، فمن الضروري القيام بتحليل نشاطاتهم وتحديد ما ستتبعه، وما الذي ستقدمه للحصول على أفضل النتائج ومنافستهم بشكل يُميزكَ عنهم.

ثالثًا: إنشاء بروفايل جذاب

هل أنت قلق حول إنشاء ملف تعريف جذاب لشركتك أو موقعك؟، فقد آن الوقت لإنشاء شبكاتك الاجتماعية لعرض صورة علامتك التجارية والتباهي بها، فنحن نسعى جاهدين لكتابة بروفايل واضح وجذاب للمساهمة في إيصال شركتك أو موقعك لمستخدميك المحتملين.

رابعًا: الرهان على محتوى القيمة المُقدمة

نستهدف الكثير من الأشخاص عبر Facebook أو Instagram أو Twitter لنشر الإعلانات من خلال إنشاء محتوى قيم للمنشورات المتعلقة بالمنتج الخاص بك، وذلك عن طريق تقديم العروض والخصومات وصور المنتج المتكررة أمامهم، وهذا الاستهداف لا يتم بشكل عشوائي كما ذكرنا من قبل.

خامسًا: إدارة الشبكات الاجتماعية

قد يتساءل بعض أصحاب الشركات أو المواقع لماذا أهتم بنشر بعض المنشورات الخاصة بمنتجي إذا كان ما أريده هو البيع؟، لا تقلق فمن خلال المحتوى القيم الذي نقدمه لك سوف تحصل على المزيد من الزيارة إلى شركتك أو موقع الويب الخاص بك، وذلك عن طريق تحسين المشاركة والتفاعل وخلق علامة تجارية تلفت أنظار المستخدمين لجميع منصات التواصل الاجتماعي، وبالتالي الوصول إلى العديد من الأشخاص المهتمين بمعرفة المنتج الخاص بك والحصول عليه.

سادسًا: جدولة وتنظيم المحتوى

الآن بعد أن عرفت ما نريد نشره بالتحديد لموقعك، نأتي بالخطوة الثانية وهي تنظيم المحتوى الخاص بك وجدولته على مدار الشهر، أيضًا يمكننا تبديل المحتوى من حينٍ لآخر من بين الفيديوهات والصور والإنفوجراف بحيث لا يتكرر للمستخدم ويمل من رؤيته بصورة مستمرة.

سابعًا: زيادة التفاعل مع جمهورك المستهدف

يعد نشر المحتوى القيم في الوقت المناسب مثاليًا ولكن لا تنسى المستخدمين، دعهم يعرفون أنك موجودًا ومستحوذًا على سوق منافسيك، وهذا يمكننا فعله من خلال زيادة مشاركاتك لنماء العلامة التجارية الخاصة بخدمتك أو منتجك، وبالتالي سوف يشعرون بالتقدير ويعلنون لك الإخلاص الأبدي.

ثامنًا: نشر صور عالية الجودة

تذكر أن كل شيء تنشره سيكون مرتبطًا بعلامتك التجارية، لذلك من المهم جدًا ألا تهمل أية تفصيلٍ واحدٍ، فنحن تعتني بالصور والأحجام والجودة والألوان في التصاميم المقدمة منا.

تاسعًا: تحليل النتائج

آخر ما يمكننا تقديمه لكل العملاء كأفضل شركة تعمل على إدارة حسابات التواصل الاجتماعية هو تحليل النتائج السابقة، فهذا أمر ضروري لمعرفة ما وصلنا إليه موقعك، وهل يمكننا أن نواصل فيما قدمناه، أم نستمر في التحسين لتغييره في الشهر التالي، ولحسن الحظ تمتلك جميع الشبكات الاجتماعية تقريبًا أدوات إحصائية سهلة الاستخدام يمكننا من خلالها معرفة ما تم التوصل إليه بسرعة وكفاءة.

الخلاصة:

 إذا كنت قد بدأت أو تنوِ التوغل في العمل بالعالم الرقمي وترغب في الاستفادة من الشبكات الاجتماعية، أو إذا كانت لديك شركة صغيرة وتهتم بالشبكات الاجتماعية بنفسك، أو ترغب في معرفة الأدوات التي من شأنها تسهيل عمل إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟، فهنيئًا لك، فأنت في المكان الصحيح الواجب اختياره عند انتقاء خبراء في وسائل التواصل الاجتماعي وإدارتها بشكل يومي لإحراز ما تصبو إليه من تقدم لعملك والتربع على عرش منافسيك.

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي