تم نشرة 25 أبريل 2019
إدارة حسابات التواصل الاجتماعي..  للتربع على عرش السوشيال ميديا

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي.. للتربع على عرش السوشيال ميديا

محتويات الموضوع:

  1. ما هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟
  2. اختيار منصات التواصل الاجتماعي المناسبة
  3. تطوير استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي
    1. الرد على المتابعين
    2. البحث عن العملاء
    3. إنشاء حملات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي
    4. تتبع الأداء وقياس النتائج
  4. لماذا تحتاج للتعاقد مع شركة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

من المهم أن تعرف خصائص كل تكتيكات التسويق الرقمي، وكيف يمكن أن تساعد عملك إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من ميزانية التسويق الخاصة بك. لنبدأ بالسؤال الأكثر شيوعاً ما هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

من المحتمل أن تكون معتاداً على قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter وغيرهم ولكن هل تعلم كيفية استخدام هذه القنوات لتنمية أعمالك؟ تلعب شركات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بفاعلية لزيادة قدراتك على الوصول لعملائك والتأثير عليهم لاتخاذ قرار الشراء.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي..  للتربع على عرش السوشيال ميديا
إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

ما هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

إدارة الوسائل الاجتماعية: هي عملية إدارة تفاعلاتك و محتواك عبر الإنترنت عبر قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وInstagram و Twitter و LinkedIn و YouTube و Pinterest.

تتجاوز إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مجرد نشر التحديثات على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لشركتك ويتضمن أيضاً التعامل مع جمهورك والبحث عن فرص جديدة لزيادة الوصول والرؤية، فيما يلي بعض المهام التي تنطوي عليها إدارة الوسائل الاجتماعية.

اختيار منصات التواصل الاجتماعي المناسبة:

قبل أن تتمكن من البدء في وضع استراتيجية لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي، ستحتاج إلى التفكير في أفضل منصات التواصل الاجتماعي لعملك، فيما يلي نظرة عامة مختصرة على المنصات والفوائد التي يمكن أن توفرها لشركتك:

Facebook-1: لدى Facebook ما يقرب من 2 مليون مستخدم نشط شهريًا من فئات متنوعة. هناك أيضًا توازن جيد بين الجنسين والفئات العمرية عندما يتعلق الأمر بقاعدة مستخدمي Facebook. هذا يجعلها منصة اجتماعية رائعة للشركات التي تحاول الوصول إلى جمهور أوسع.

Instagram-2: هي قناة اجتماعية رائعة للعلامات التجارية التي تُنشيء الكثير من المحتوى المرئي. يميل جمهور Instagram إلى أن يكون على الجانب الأصغر سنا مع عدد أكبر من الإناث من المستخدمين الذكور. يمكن أن يكون هذا بمثابة منصة رائعة للشركات التي تبيع المنتجات أو الخدمات المتعلقة بالأزياء أو نمط الحياة أو الفن أو الصناعات الأخرى التي تركز على الرؤية.

Twitter-3: يحتوي على 328مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم ويميل إلى أن يكون المستخدمون يذهبون إليه للحصول على الأخبار والاتجاهات. هذه المنصة مثالية للعلامات التجارية التي ترغب في الانضمام إلى محادثة حول الاتجاهات الشائعة في مجالها. إنه أيضًا مكان رائع لمشاركة المحتوى مع المشاهير في مجالك والأفراد الآخرين الذين قد يجدون أن علامتك التجارية ذات قيمة.

: LinkedIn-4 هي عبارة عن منصة اجتماعية لعلامات تجارية B2B التي تستهدف الشركات في مختلف الصناعات. باستخدام LinkedIn، يمكنك العثور على المحتوى والتفاعل معه ومشاركته مع الأشخاص بناءً على نوع الشركة أو الصناعة أو المسمى الوظيفي.

YouTube-5: أصبح يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث في العالم، في المرتبة الثانية بعد جوجل. يمكنك تحميل محتوى الفيديو الخاص بك على هذه القناة للمساعدة في التواصل مع جمهورك. من خلال استضافة الفيديو غير المحدودة، يمكن لنشاطك التجاري نشر محتوى الفيديو الذي تريده ومشاركته عبر القنوات الأخرى.

: Pinterest-6 هي قناة رائعة أخرى لمشاركة المحتوى الذي يركز على الصورة. لقد أصبح هذا أمرًا ضروريًا للمستهلكين المهتمين بالأعمال اليدوية والحرف اليدوية والتغذية واللياقة والأزياء وغير ذلك. إذا كانت علامتك التجارية تبيع منتجًا أو خدمة تُفيد الصور بشكل جيد، فقد تكون Pinterest جديرة بالاهتمام.

تطوير استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي:

يُعد تطوير استراتيجية التواصل الاجتماعي جزءاً مهماً من التأكد من أن كل حملة من حملاتك تساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية، بعد أن تختار القنوات التي تستخدمها ستحتاج إلى التفكير في عدد المرات التي تنوي نشرها وأنواع المحتوى التي ستنشرها.

ابدأ بالتفكير فيما تعرفه عن جمهورك، ما نوع المحتوى الذي يعجبهم بشكل أفضل؟ قم بتطوير محتوى جذاب ولكنه يتحدث أيضاً عن احتياجاتهم وتحدياتهم.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي..  للتربع على عرش السوشيال ميديا
تواصل معنا الآن

الرد على المتابعين:

تُعد الاستجابة للجماهير والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي جزءاً مهماً من إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، عندما يعلق فرد ما على صفحتك بسؤال أو اهتمام، فإن هذا يمثل فرصة جديدة لك لتوفير قيمة لعروضك مع إظهار جودة فريق خدمة العملاء لديك.

كجزء من إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، يجب أن يتحقق نشاطك التجاري بشكل روتيني من التعليقات أو الرسائل عبر المنصات، فكر جيداً قبل الرد لأن الاستجابة ستكون في الغالب عامة، ليس لديك وقت للقيام بذلك؟ يقوم فريقنا المتخصص في مها كود بمراقبة حساباتك كل يوم ويقومون دائماً بالرد على المتابعين على مدار الساعة.

البحث عن العملاء

تتجاوز المشاركة مع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مجرد الاستجابة للجماهير أو المتابعين الذين يعلقون على صفحة عملك أو يرسلون رسالة، يتضمن هذا غالباً البحث عن عملاء جدد أو فرصاً أخرى وبدء محادثة معهم على المنصة.

يمكن أن يساعدك بناء علاقات مع المؤثرين على توسيع نطاق وصولك بمرور الوقت إذا كان هناك أفراد أو مؤسسات معينة في مجال عملك لها متابعة مهمة، فيمكن لعملك الوصول إليهم لإيجاد فرص جديدة لمشاركة المحتوى القيم الخاص بك مع قاعدة المستخدمين الخاصة بهم.

إنشاء حملات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي

يُعد إنشاء إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وتنفيذها جزءاً لا يتجزأ من الإجابة على ما هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟، على الرغم من أن هناك الكثير من العمل الذي يمكنك القيام به للتواصل مع العملاء المتوقعين من خلال المحتوى الاجتماعي المُقدم، إلا أن الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي يكمل هذا النشاط من المحتوى المعروض الغير مدفوع من خلال السماح لك باستهداف جماهير محددة.

على سبيل المثال يمكن أن يساعد نشر الإعلانات على Facebook في تحقيق المزيد من الأرباح لشركتك لأنه يتيح لك الوصول إلى عملاء جدد متشابهين مع عملائك الحاليين، هؤلاء الأفراد الذين لم يواجهوا علامتك التجارية أو موقعك مطلقاً في الماضي ولكن يتم تشجيعهم على زيارة موقعك الإلكتروني أو شراء خدماتك أو منتجاتك بعد مشاهدة المحتوى المدفوع الخاص بك.

تتبع الأداء وقياس النتائج

كما هو الحال مع أي نوع آخر من أساليب التسويق الرقمي التي تستخدمها، ستحتاج إلى التأكد من تتبع نتائج حملتك على وسائل التواصل الاجتماعي وقياسها بمرور الوقت، هذه هي الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانت حملاتك تساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية، ناهيك عن ذلك هذه هي الطريقة التي ستحدد بها عائد استثمارك على وسائل التواصل الاجتماعي وتقرر ما إذا كنت تستخدم طرقك التسويقية على أفضل وجه.

يساعد تتبع أدائك أيضاً على تحديد مجالات التحسين بمجرد معرفة احتياجات العمل، يمكنك البدء في اتخاذ خطوات عملية لتحسين استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، سيمكنك ذلك من تعزيز النتائج الآن وفي المستقبل.

تتيح لك إدارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك بفاعلية الحصول على أقصى استفادة من هذه القناة التي تم اختيارها للعمل عليها، يمكن أن يساعدك إنشاء محتوى ذي قيمة ونشره باستمرار في إنشاء اتصالات أصلية مع جمهورك المستهدف، بينما تساعدك الإعلانات في الوصول إلى جماهير جديدة من المرجح أن تكون مهتمة بمنتجاتك أو خدماتك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي..  للتربع على عرش السوشيال ميديا
إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

لماذا تحتاج للتعاقد مع شركة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

معرفة ما هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي وأهميتها ليست سوى نصف المعركة، الآن يتعين عليك استخدام هذه المعرفة لاستخدامها والبدء في اتخاذ القرارات بشأن إدارة وسائل التواصل الاجتماعية لشركتك.

بالنسبة إلى العديد من الشركات الصغيرة، لا يوجد ما يكفي من الوقت أو الموارد لتكريسها لإدارة فعالة لوسائل التواصل الاجتماعي، يستغرق نشر المحتوى الجيد باستمرار الكثير من الوقت والجهد الذي لا تحظى به بعض فرق تسويق الأعمال الصغيرة، ناهيك عن ذلك قد لا يكون لديك أي شخص في فريقك لديه الخبرة أو المهارات اللازمة لتنفيذ حملات فعالة.

يساعد فريقنا في استكمال جهود التسويق الرقمي من خلال توفير خدمات التواصل الاجتماعي المتخصصة، ليس فقط لديهم الوقت الكافي لتكريسهم لتنفيذ حملاتك، ولكن لديهم أيضاً المهارات والمعرفة اللازمة لضمان نجاح جهود وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

الآن بعد أن عرفت ما يتعلق بالإدارة الفعالة لوسائل التواصل الاجتماعي ولماذا تهم عملك، فقد حان الوقت لاتخاذ قرار مستنير بشأن إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. هل ستستخدم مواردك الداخلية؟ أو شراكة مع شركة إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية التي ستمكنك من التركيز على عملك الأساسي؟

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي..  للتربع على عرش السوشيال ميديا
لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي