تم نشرة 31 مارس 2019
التسويق عبر المؤثرين .. هل يمكن أن يكون بديلاً ناجحاً للمنصات الإعلانية باهظة التكاليف؟

التسويق عبر المؤثرين .. هل يمكن أن يكون بديلاً ناجحاً للمنصات الإعلانية باهظة التكاليف؟

المحتويات

  1. ما هو التسويق عبر المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي؟
  2. كيفية اختيار المؤثر المناسب
  3. 4خطوات فعالة للتسويق عبر المؤثرين أهم الأسباب التي تدفعك لاختيار التسويق عبر المؤثرين
    1. 86% من النساء يستخدمون الإنترنت للحصول على قرار الشراء.
    2. التسويق عبر المؤثرين هو أسرع طريقة للحصول على العملاء عبر الإنترنت
    3. 40% من مستخدمي الإنترنت يستخدمون تقنية حجب الإعلانات
    4. 50% من مستخدمي Twitter قاموا بالشراء بناء على رأي المؤثرين:

نظراً لأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت أكثر انتشاراً واستخداماً في حياتنا اليومية، فقد انفجر التسويق عبر المؤثرين حيث يلجأ الأشخاص إلى المشاهير على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل Instagram وTwitter ونجوم الـــ YouTube للحصول على توصية بشأن قرار الشراء لمنتجاتهم المختلفة.

هؤلاء المؤثرين يثق بهم ملايين من المستهلكين ويولي المسوقون اهتماماً بهم غير عادياً، اتضح أن 86% من المسوقين استخدموا هذا النوع من التسويق منذ العام الماضي وأصبحت ميزانيات التسويق عبر المؤثرين عالية للغاية.

أعطت وسائل التواصل الاجتماعي فرصة للناس العاديين لبناء علامتهم التجارية الخاصة من خلال تحفيز المحتوى والمشاركة عن طريق بعض من المؤثرين.

ما هو التسويق عبر المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي؟

بكل بساطة المؤثر: هو الشخص الذي يمتلك القدرة على التأثير في شريحة كبيرة من الأشخاص ويمارس هذا التأثير من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

كيفية اختيار المؤثر المناسب؟

المؤثر المناسب: هو الشخص الذي يمكنه الوصول إلى نفس جمهورك المستهدف ولديه ثقة من هذا الجمهور ويمكنه دفعهم للمشاركة أو شراء منتجاتك أو خدماتك عن طريق إنشاء محتوى حصري جذاب يتماشى مع علامتك التجارية الخاصة بدلاً من إتباع نمط إعلان نموذجي تقدمه شركتك.

لهذا السبب من الضروري العمل فقط مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين تتوافق رؤيتهم الإبداعية مع رؤية شركتك.

التسويق عبر المؤثرين
التسويق عبر المؤثرين

4 خطوات فعالة للتسويق عبر المؤثرين: –

1- تحديد جمهورك:

تعتبر معرفة عملائك المستهدفين وفهم كيف سيقوم المؤثر بتقييم منتجك الخاص أو خدمتك وطريقة عرضها للعملاء؟ وكيف سيقومون باكتشافه؟ وشرائه خطوة لا غنى عنها لبدء أي جهد مؤثر.

2- اكتشاف المؤثرين:

ليس من الصحيح أن تختار أي شخص مؤثر لمجرد وجود متابعين له، ستحتاج إلى العثور على الأشخاص الذين ينتجون ويشاركون المحتوى الذي يمكن أن يؤثر على نشاطك التجاري أو عملية اتخاذ القرار لدى المشتري.

3- اتخاذ القرار والمشاركة:

في هذه الخطوة ستبدأ في بناء علاقة باستخدام بعض الإجراءات البسيطة مع مؤثريك، وتقوم بوضع استراتيجية معهم ليتبعوها في التسويق لمنتجك أو خدمتك.

4- قياس النتائج:

أثناء قيام المؤثرين بالتسويق عن خدماتك ستحتاج إلى متابعة أعمالك هل زاد الطلب عليها عبر الإنترنت أم لا؟  بقياسك لتلك النتائج ستعرف هل ستحتاج إلى تغيير المؤثر أم لا؟ .

أهم الأسباب التي تدفعك لاختيار التسويق عبر المؤثرين:

86% من النساء يستخدمون الإنترنت للحصول على قرار الشراء.

هذه الإحصائية مهمة لكل علامة تجارية تستهدف النساء. حيث يلجأ أغلب النساء للأشخاص المشهورة أو المؤثرين ومراقبة ماذا يستخدمون من أدوات تجميل أو ملابس أو خلاف؟ ذلك من المنتجات النسائية لشراء مثلها.

التسويق عبر المؤثرين هو أسرع طريقة للحصول على العملاء عبر الإنترنت:

المزيد من العلامات التجارية تنطلق نحو التسويق عبر المؤثرين، لقد أصبح من المهم بناء علاقات مع المؤثرين الذين يتردد صداها بعلامتك التجارية وإنشاء حملات تتماشى مع قيم جمهورك، بالإضافة إلى ذلك فأن 22% من المسوقين يعتمدون على التسويق عبر المؤثرين ويعتبرونه الأسلوب الأكثر فعالية من حيث التكلفة للحصول على عملاء جدد.

40% من مستخدمي الإنترنت يستخدمون تقنية حجب الإعلانات:

يقوم عدد متزايد من مستخدمي الإنترنت بإزالة الإعلانات الترويجية المنبثقة مما يقلل فرصة الشركات من جلب المزيد من العملاء الجدد. لكن أصحاب التأثير يسدون هذه الفجوة الآن. حيث لا يحظر الأشخاص مقاطع الفيديو من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي المفضلة لديهم، في الواقع إنهم يهتمون لكل كلمة لهم حيث تتحول القوة الإعلانية إلى أشخاص حقيقين ومؤثرين.

50% من مستخدمي Twitter قاموا بالشراء بناء على رأي المؤثرين:

يبدو أن المشاهير على تويتر يمتلكون القدرة على التأثير على قرارات الشراء الخاصة بالمتابعين وأن الانخراط في حملات التسويق مع المؤثرين على تويتر له القدرة على زيادة مبيعات السلع والخدمات.

الآن أنت تعرف كيفية القيام بالتسويق عبر المؤثرين بالطريقة الصحيحة، أهمية تحديد هدفك ثم العثور على المؤثرين على أساس هذا الهدف، ابدأ الآن وتميز عن منافسيك.

التسويق عبر المؤثرين .. هل يمكن أن يكون بديلاً ناجحاً للمنصات الإعلانية باهظة التكاليف؟
التسويق عبر المؤثرين .. هل يمكن أن يكون بديلاً ناجحاً للمنصات الإعلانية باهظة التكاليف؟

هل لديك أي من النصائح أو الأسئلة الخاصة بك؟ يسعدنا معرفتها في التعليقات

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي