راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 16 نوفمبر 2019
15 فائدة تعود على شركتك بعد إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لها

15 فائدة تعود على شركتك بعد إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لها

يعد الترويج المجاني وغير المجاني عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا بالغ الأهمية، والذي يتم توجيهه مباشرة على خدمتك أو منتجك، وبغض النظر عما إذا كان لديك موقعًا عبر الإنترنت بالفعل أم لا، سواء لبعض الوقت أو كنت تبدأ مغامرة جديدة مع التجارة الإلكترونية، فلن تنجح ما لم تتمكن من جذب عملاء جدد إلى موقعك، ولا يبدو الأمر سهلًا كما يظن البعض، وذلك لأنها تجلب لك الكثير من الفوائد على المستوى الاستثماري الذي يسعى إليه كل رجل أعمال أو مستثمر، فبعد إدارة حسابات التواصل الاجتماعي والتي تقدمها لك شركة المها كود قد يكون الحصول على مستخدمين أو عملاء حقيقيين لموقعك عبر الإنترنت أمرًا سهلًا ويستغرق وقتًا أقل مقارنة بإسناده إلى شخص لا يملك مفاتيح نجاح جذب هؤلاء العملاء، حيث تمتلك شركة المها كود حلولًا فورية لتحسين الأعمال التجارية، وبالتالي الفوز بالعملاء للمساعدة في إضفاء الحيوية على أفضل الأفكار ووجود ابتسامات ثابتة على وجوه عملائك، ولتسهيل هذه العملية قمنا بإدراج عدة أساليب فعالة تساعدك في الحصول على الكثير من الزيارات دون إنفاق ميزانية ضخمة تحقق لك ذلك.

ما تفعله شركة المها كود لـ إدارة حسابات التواصل الاجتماعي (Social Media) لجذب أكبر عدد من العملاء:

  • تحديد عملائك المستهدفين:

يتم التعرف من قبل المختصين بشركة المها كود على نوعية العملاء الذين تبحث عنهم، وذلك للتعرف على بداية الإمساك بالخيط، حتى تتكون لديك صورة واضحة تمامًا عما تستهدفه بالضبط، فنحن نفكر في ما يجعل هذه الأنواع من الناس سعيدة ومرتاحة لجعل حياتهم أسهل قليلًا، فهناك عدد قليل من المنتجات أو الخدمات التي تروق لهذه المجموعة الواسعة من الناس، كما أن التوسع في السوق سوف يمنعك من تطوير استراتيجيات هادفة قابلة للاستمرار لجذب العملاء، حيث إن تضييق نطاق تركيز عملائك المستهدفين وتجنب إصدار بيانات سوق مستهدفة واسعة يساعد بشكل كبير في جذب أكبر عدد من العملاء المستهدفين وبالتالي تمتعهم بخدماتك.

  • معرفة موقع إقامة عملائك بالتحديد:

مع وضع عملائك المستهدفين في الاعتبار يتم تحديدهم بتلك الأماكن التي من المحتمل العثور عليها عبر وسائل الانترنت المختلفة، وبعدها نقوم بإنشاء رسائل بريدية تسويقية لهم، كما يعتمد المكان الذي تبحث فيه عن العملاء على طبيعة عملك، حيث تتضمن بعض المواقع الجيدة على الإنترنت منتديات وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك صفحاتك الخاصة وتلك الخاصة بالأعمال المشابهة أو التكميلية، لذلك يمكنك بعد إدارة حسابات التواصل الاجتماعي من شركة المها كود تلبية جميع طلبات الكثير من العملاء المحتملين في المؤتمرات والاتفاقيات الخاصة بمجال عملك.

  • معرفة مدى التقدم الذي وصلت إليه شركتك:

إن الفهم الشامل لصناعتك ومعرفتك القوية بمنتجك أو خدمتك أمر بالغ الأهمية للقدرة على جذب العملاء المهتمين بالفعل بمجالك، فعندما تعرف أن منتجك يتقدم للأمام أو يتراجع إلى الخلف، فحينئذٍ يمكن للعملاء المحتملين الذين يرغبون في عروضك معرفة منتجك، وبالتالي سيسعون للحصول على مساعدتكم، وتقديم المزيد من الخدمات لهم.

  • تجربة الخدمات:

يمكنك من خلال شركة المها كود التي تعمل على تحسين إدارة حسابات التواصل الاجتماعي منح العملاء المحتملين الذين تتعامل معهم تجربة خدماتك، وهي الخطوة الأولى لتقديم الولاء لكل العملاء المستهدفين، وذلك لإثبات أن لديك فهمًا متعمقًا للمشاكل التي يتطلعون إلى حلها، وقد يأخذ هذا شكل إنشاء محتوى عبر ندوات عبر الإنترنت، ومنشورات المدونة، فمن كل هذا سوف تبدأ في جذب العديد من العملاء المستهدفين، ويمكن لشركة المها كود فعل ذلك عن طريق فريق تسويق منظم يعمل معًا لزيادة المبيعات، وبالتالي ستتمكن من تحويل المتابعين أو المعجبين إلى عملاء حقيقيين.

15 فائدة تعود على شركتك بعد إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لها
  • التسويق المباشر:

لمزيد من استجابة العملاء حول منتجك أو خدمتك، فأفضل رهان للوصول إلى العملاء ولمسهم هو استخدام التكتيكات الممنهجة أو المخطط لها لتشجيعهم على إكمال إجراءات محددة وكاملة، مثل الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني أو طلب مزيد من المعلومات، وإنشاء رسائل موجهة إلى السوق التي تستهدفها، وهذا ما تفعله لك شركة المها كود أفضل شركة تعمل على إدارة حسابات التواصل الاجتماعي.

فيمكنك تعلم كيفية إنشاء إعلانات تجذب عملاءك المستهدفين من خلال منحهم شيئًا ذا قيمة مجانية لأول مرة، وذلك لبدء تفعيلهم في مسار التحويل الخاص بك، وبالتالي يمكنك التعرف على كل ما يمكنك فعله حول ممارسات التسويق ذات الاستجابة المباشرة، فنحن نعمل بشكل أساسي على التركيز حول النتائج المهمة فقط التي تفيد عملك مهما كان حجمه، وذلك لأننا نقوم بإنشاء رسائل مقنعة تخبر جمهورك المثالي بالخدمة أو المنتج المقدم، لذا لا عليك ودع الأمر لنا كي يزداد عدد عملائك في أقل وقت وبأقل تكلفة.

  • بناء الشراكات وتعزيز العلاقات:

يتيح لك التعاون مع الشركات التي تقدم خدمات وفرص تكميلية بناء الشراكات والعلاقات بين كل المنافسين، والذي يمكن أن يكون فعالًا للغاية في بناء الأعمال التجارية، فعلى سبيل المثال إذا كان لديك شركة متخصصة في تحسين محركات البحث (SEO)، ففكر في التعاون مع شركة تقوم بإنشاء مواقع ويب، فبإمكاننا العمل على تحسين محركات البحث على تلك المواقع، فإن تعزيز العلاقات سواء مع أصحاب الأعمال أو العملاء الآخرين، يساعد على إقامة أو إنشاء قاعدة عملاء جيدة، من خلال التركيز على بناء العلاقات الإنسانية، فكلما كانت علاقاتك أقوى مع العملاء، كلما زاد احتمال اطلاعهم على منتجك أو خدمتك التي تقدمها، وبالتالي تزداد بشكل كبير احتمالية عودتهم للشراء أو التعامل مع شركتك مرة أخرى.

  • متابعة الخطط مع كل عميل:

ما تهتم به شركة المها كود أيضًا عند إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بعد بذل جهود مدخرة لتحليل أعمالك ومعرفة منافسيك، نقوم بتعيين مهام المتابعة إلى العينة المرسلة، وبعدها يتم تنفيذ الخطة المقترحة بعد عرضها عليك والموافقة عليها، وذلك لأن الكثير من رجال الأعمال يضيع الكثير من العملاء المتوقعين والمحادثات التي تأتي بثمارها إذا تم تجاهل عنصر المتابعة، فمن المؤكد أن القيام بهذه الخطوة البسيطة من شأنها أن تجعل قاعدة عملائك تنمو بسرعة، وتكون أكثر دقة لجذب المزيد من العملاء.

  • جذب العملاء بعد تحسين محركات البحث (SEO):

بالطبع لا يمكن أن يعتمد نشاطك في التجارة الإلكترونية فقط على العروض الترويجية للحصول على عملاء جدد، وإلا ستعاني ميزانيتك من الضعف، ولهذا السبب يعد تحسين محرك البحث (SEO) مهمًا جدًا لنجاح موقعك، فسوف تساعد أساليب تحسين محركات البحث (SEO) متجرك عبر الإنترنت على جذب العملاء سواء كان لديك عرض ترويجي حالي أم لا، كما ستساعد على تصنيف موقع الويب الخاص بك في مرتبة عالية في نتائج البحث الظاهرة للمستخدمين.

لذا لابد من التأكد من أن موقع الويب الخاص بك مناسب أو مستجيب للجوال، سواء على الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية، حيث يستخدم المزيد من العملاء عبر الإنترنت الأجهزة المحمولة للتصفح، لذا عليك أن تجعل الأمر سهلًا بالنسبة لهم من خلال إنشاء موقع ويب مناسب للجوال يستخدم تصميمًا سريع الاستجابة.

  • التسويق عبر الإعلانات:

تحسين محركات البحث (SEO) وحده لا يكفي لجلب العملاء إلى موقع الويب الخاص بك في بيئة أكثر تنافسية اليوم، فبعد إدارة حسابات التواصل الاجتماعي التي تعمل عليها شركة المها كود لابد أن تستخدم الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت لزيادة حركة المرور الخاصة بك أو عدد الزيارات، فيمكنك إنشاء إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) باستخدام كلمات رئيسية محددة لاستهداف الباحثين عبر الإنترنت من خلال العروض الخاصة والعروض الترويجية، لذا لا تنس وضع الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستهلكين لمساعدتك في تحديد مكان تركيز جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكن أيضًا لشركة المها كود استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني (Email Marketing) لإعادة العملاء السابقين إلى موقع الويب الخاص بك مرارًا وتكرارًا، وذلك بالطبع بعد التأكد من تسجيلهم على موقعك لتلقي رسائل البريد الإلكتروني منك قبل إرسال أي شيء.

  • متابعة تقييم العملاء للمنتج أو الخدمة المقدمة:

تهتم أيضًا شركة المها كود التي تعمل بجد على إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بتقييم المنتج أو الخدمة بُناءً على المراجعات المكتوبة بعد إتمام عملية الشراء، نظرًا لأن موقع الويب الخاص بك لن يحصل على تقييم حقيقي إلا من خلال ذلك، فإن الحصول على تقييمات لموقعك من العملاء الراضيين أمر حيوي وهام جدًا لشركتك أو موقعك، وبعد أيام قليلة من تلقي العملاء لرسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قِبَلنا، نطلب منهم مراجعة تجربة الشراء لذلك المنتج أو تلك الخدمة، وتلك المتابعة الخاصة بتقييم العملاء تساعد على رؤية المراجعات الإيجابية في إقناع المتسوقين الجدد بأن الشراء منك سيكون تجربة رائعة.

15 فائدة تعود على شركتك بعد إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لها
  • المحتوى هو الملك:

مفتاح النجاح في وسائل التواصل الاجتماعي هو توفير محتوى متميز ويفيد الزائرين بشكل مباشر، لذا عليك أن تكون مميزًا وأكثر جاذبية للعملاء المحتملين، حتى يرغب الناس في متابعتك، فإذا تمكنت من القيام بذلك، فستحصل على جذب أكثر عدد من العملاء، وهذا ما تفعله لك شركة المها كود، ولكن ما الذي تفعله شركة المها كود لجذب هؤلاء العملاء باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي؟

  1. كتابة محتوى والنشر باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي بانتظام – على الأقل يوميًا -، حتى لا ينسى العملاء ما تقدمه، فهذا الأمر له تأثير عكسي مباشر على العملاء المحتملين.
  2. إشراك المستخدمين: يمكن سؤالهم بعض الأسئلة الخاصة بمنتجك أو خدمتك، وبعدها يتم الرد على تعليقاتهم، ومحاولة لفت انتباههم.
  3. اختيار أفضل وسائل التواصل الاجتماعي تبعًا لنشاطك التجاري الذي تقوم به وعلى حسب الفئة المستهدفة أيضًا وموقع إقامتها، فعلى سبيل المثال يتم دائمًا التركيز على Facebook وPinterest، لأن هذه القنوات توجه أكبر عدد من الزيارات إلى المتاجر عبر الإنترنت (Facebook: 55٪، Pinterest: 25٪).
  4. استخدام التصميمات والرسومات التوضيحية، فعادة ما تحصل على مشاركة بنسبة 50٪ أكثر من الآخرين، كما يمكن لشركة المها كود أيضًا استخدام infographic حول هذا الموضوع.
  • خدمة العملاء بشكل مثالي:

شيء آخر من شأنه أن يساعدك على جذب العديد من المستخدمين هو خدمة عملاء متميزة، تذكر دائمًا أنه لا يوجد ترويج أفضل من العملاء الراضيين عن منتجك أو خدمتك، فهؤلاء العملاء تتحدث مع أصدقائها مما يروج لمنتجك بشكل أكثر إيجابية، كما تشير بعض الأبحاث التي أجرتها Forrester إلى أن 45٪ من المستهلكين سيتخلون عن المعاملات عبر الإنترنت إذا لم تتم معالجة أسئلتهم والرد عليها بسرعة، مما يعني أنك إذا كنت ترغب في جذب العملاء، فعليك الرد على جميع تعليقاتهم واستفساراتهم وبأسرع وقت ممكن، كما يعتبر الرد على الاستجابات في الوقت المناسب هي مفتاح النجاح في هذه المسألة.

لا تقلل أبدًا من تأثير خدمة العملاء الجيدة على احتمالية شراء منتجك أو خدمتك، ولهذا كشف بحث أجراه McKinsey أن 70٪ من تجارب الشراء تعتمد على الطريقة التي يُعامل بها العميل، وليس المنتج نفسه أو الإعلانات هي مفتاح النجاح بل خدمة العملاء، وتلك المهمة ليست بسيطة، لذلك فإن معظم الشركات التي تهدف لجذب المزيد من العملاء تحرص كل الحرص على مشاركة الانطباعات المختلفة لكل العملاء، وبالتالي لابد من التأكد من أن جميع عملائك راضيين عن الخدمة التي تقدمها.

  • إطلاق منتج أو خدمة جديدة:

هل تعلم أن إطلاق منتج أو خدمة جديدة يمكن أن يساعد في زيادة جمهورك؟، نعم انها حقيقة، فقد يؤدي إطلاق منتج دائمًا أيضًا إلى الكثير من طلبات الشراء إذا كان هذا المنتج أو تلك الخدمة متميزة حقًا، وذلك بعد الرد على استفسارات العملاء، وإذا حقق منتجك الجديد إيرادات لم تكن تتوقعها، يجب أن يكون هذا في مقدمة قائمتك الأكثر شراءً.

  • تقديم قيمة حقيقية للزائرين:

تعمل شركة المها كود على التأكد من أن المحتوى الذي تختار وضعه على صفحاتك، يقدم معلومات قيمة للزائرين بحثًا عن تساؤلاتهم، بدلًا من مجرد ذكر الحقائق البسيطة عن عملك، فنحن شركة المها كود تعمل بجدية ودقة على إدارة حسابات التواصل الاجتماعي على استخدام خصومات وعروض لمحاولة بيع منتجاتك أو وضع عملك كحل للمشكلة التي يواجهها المستهلك، من خلال وصف خدماتك بطريقة تجيب على أسئلة العملاء، ويتطلب منا فقط أن نظل على وعي بنهج عملك.

  • عمل social signals:

يمكن لشركة المها كود استخدام مدونتك مرتبطةً بموقعك على الويب، وذلك من خلال تضمين روابط مدونة موقعك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهدفنا هو زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك حتى تظهر بنتائج أعلى في نتائج البحث، وهذا بالطبع بعد ما عرض ما يستفيد منه الزائر بالفعل، حيث إن إنشاء مثل هذه الروابط هو شيء سهل للغاية، وكل ما نفعله هو إضافة روابط إلى المحتوى عبر جميع المنصات الرقمية التي تستخدمها أو مواقع التواصل الاجتماعي.

الخلاصة:

لذا لا تسند أعمال متابعة نشاط وسائل التواصل الاجتماعي لأي شخص أو شركة، فإذا كنت تريد أن تتنافس شركتك أو موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، فإن الخطوة الأولى هي الحصول على المزيد من العملاء لزيارة موقع الويب الخاص بك، فها هي شركة المها كود تمد يديها لك لتساعدك على القيام بذلك، وذلك من خلال إنشاء خطة تسويق للتجارة الإلكترونية التي ستساعد مبيعاتك على النمو والازدياد، باستخدام طرق أكثر فاعلية ستساعدك في الحصول على الكثير من الزيارات دون إنفاق ميزانية ضخمة.

الكلمات الدلالية

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي