تم نشرة 02 مايو 2019
4 أسباب تجعلك تحتاج إلى شركة تسويق الكتروني

4 أسباب تجعلك تحتاج إلى شركة تسويق الكتروني

قبل التعرف على كيفية اختيار شركة تسويق الكتروني لأعمالك علينا أن نتطرق لـ ما هو التسويق عبر الانترنت؟

يدل هذا المصطلح إلى الوصول إلى الفئة المستهدفة من العملاء عن طريق الانترنت، تحتاج الشركات الناشئة والقائمة بالفعل إلى التسويق الرقمي للمنافسة، الإنترنت هو المكان الذي يمكنك فيه تحديد الفئة التي تهتم بمجال شركتك من خدمات أو منتجات ويمكنك استهدافهم بسهولة عبر الإنترنت على العكس من استخدام الإعلانات التقليدية القديمة التي تتسم بالتكلفة العالية والعائد الضعيف، على عكس التسويق الرقمي الذي يستهدف عملائك بسهولة و يتسم بعائد على الاستثمار مرتفع، تبدأ قرارات الشراء لأي خدمة أو منتج من خلال الإنترنت حيث يبدأ العميل بالبحث عن هذه الخدمة عبر الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي فحينها هل سيجد شركتك في الصدارة من محركات البحث أو يجد صفحة تواصل اجتماعي لشركتك تعرض خدماتك ومنتجاتك بشكل جذاب يجعل العميل يتخذ قرار الشراء بصورة أسرع وأسهل، ولكن هذا لا يسهل تنفيذ الاستراتيجيات التي تجعلك تحصل على عائد الاستثمار الذي تبحث عنه.

ما هو التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي هو ترويج منتجاتك وخدماتك وبيعها عن طريق الاستفادة من أساليب الإنترنت الحديثة مثل وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عن طريق محركات البحث والتسويق بالبريد الإلكتروني وغيرها من الأساليب الحديثة.

ومع الانخراط في مشاغل الحياة وعدم وجود الخبرة الكافية للتسويق بالأساليب الحديثة ووضع الاستراتيجيات ومتابعة وتحليل النتائج تقوم الشركات بالاتجاه إلى شركة تسويق إلكتروني متخصصة للقيام بهذه المهام.

كيف تعمل شركة تسويق إلكتروني؟

في نواح كثيرة التسويق الرقمي لا يختلف عن التسويق التقليدي. تسعى المؤسسات الذكية في استعمال كليهما لتطوير علاقات متبادلة المنفعة مع العملاء المتوقعين. يمكنك معرفة الفرق بين التسويق الإلكتروني والتقليدي.

تعمل شركات التسويق الإلكتروني على تطوير استراتيجية تسويقية رقمية تضعك في الأماكن التي يتابعها جمهورك المستهدف، ثم يستخدم مجموعة متنوعة من القنوات المختلفة للتواصل معهم بعدة طرق.

تسويق بالمحتوى: صناعة محتوى جذاب يلائم اهتماماتهم المختلفة ويجذبهم للتفاعل مع منشوراتك المختلفة.

وسائل التواصل الاجتماعي: لمشاركة هذا المحتوى ثم الانخراط معهم لزيادة تبادل الثقة.

تحسين محركات البحث “SEO”: لتحسين المحتوى الخاص بالموقع الإلكتروني، ليظهر عندما يقوم الأشخاص بالبحث عن خدماتك ومنتجاتك عن طريق محركات البحث.

التسويق عبر البريد الإلكتروني: للمتابعة مع جمهورك للتأكد من استمرارهم في الحصول على الحلول التي يبحثون عنها.

يمكنك معرفة الفرق بين التسويق الإلكتروني والتقليدي

أنواع استراتيجيات التسويق التي تقوم بها شركة تسويق إلكتروني لأعمالك

هناك العديد من أنواع استراتيجيات التسويق المختلفة ولكن كم منهم سوف تصلح لأعمالك؟ ما هي أنواع استراتيجيات التسويق التي يجب عليك اتباعها ولماذا؟

أولاً دعنا نركز على أكثر أنواع استراتيجيات التسويق الرقمي فعالية للشركات، حيث تقوم شركة تسويق إلكتروني بوضع استراتيجية متكاملة تضم: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، SEO، التسويق عبر البريد الإلكتروني، تسويق المحتوى.

لماذا تحتاج لـ شركة تسويق إلكتروني لأعمالك
لماذا تحتاج لـ شركة تسويق إلكتروني لأعمالك

لماذا تحتاج لـ شركة تسويق إلكتروني لأعمالك

مع ارتباط الإنترنت بكل ما نقوم به أصبحت أهمية التسويق الرقمي أكثر وضوحاً، دعونا نلقي نظرة على السبب الذي يجعل عملك يحتاج إلى التسويق الرقمي لينمو ويزدهر.

الوصول لأكبر عدد من العملاء

في عام 2018 كان لدى مستخدم الإنترنت العادي 7 حسابات تواصل اجتماعي على الأقل. لذلك تسعى شركات التسويق الإلكتروني إلى استهداف هؤلاء العملاء المستهدفين عن طريق وضع استراتيجيات وحملات إعلانية منظمة لجذب هؤلاء الأشخاص.

يعتقد البعض أن مجرد وجود حسابات للشركة على وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة المحتوى من حين لآخر يكفي، ولكن هذا يعتبر خطأ شائع لأنك بالطبع تحتاج إلى استراتيجية تسويق متكاملة.

أكثر استهدافاً

واحدة من الهدايا التي تقدمها لنا أفضل شركة تسويق إلكتروني هي القدرة على تشريح التركيبة السكانية الضخمة، حيث تجزئهم إلى مجموعات مستهدفة للتركيز بشكل كبير على نوع معين من الأشخاص الذين يشترون ما تبيعه.

عندما تقوم بالاستهداف على هذا المستوى فإنك تنشئ إعلاناً وثيق الصلة بالسوق المستهدف، لأنه وثيق الصلة بالموضوع حيث أنه يصل لمستوى لا يمكن للإعلانات العادية تحقيقه.

 تحليلات أكثر وضوحاً

ماذا تعرف حقاً عن أداء الإعلان التلفزيوني؟ يمكنك تحديد أفضل الأوقات للإعلان على الهواء، ولكن بعد بث الإعلان لا تعرف كم عدد قام بمشاهدة هذا البث وما الفئة التي استهدفها الإعلان وهل نجح الإعلان في استهداف الأشخاص المستهدفين بالفعل.

مع التسويق الرقمي الوضع مختلف، حيث يمكنك معرفة كم عدد المشاهدين وما مدى تفاعلهم مع الإعلان وما عمرهم وأين يقيمون وهل هم نساء أم رجال وما متوسط أعمارهم، ما هي المصطلحات التي يستخدمونها للعثور عليك على الإنترنت.

تكمن أهمية التسويق الرقمي في أنه يمكنك الحصول على نتائج فورية، قم بتحليل البيانات وإجراء تغييرات سريعة لتقليل إنفاق الإعلانات، هذا يقودنا إلى مدى فعالية التسويق الرقمي الفعال من حيث التكلفة بالنسبة للأعمال التجارية الصغيرة.

أفضل عائد على الاستثمار

التسويق عبر البريد الإلكتروني لديه أعلى عائد استثمار في أي طريقة تسويقية، يمكن أن تحصل على عائد ضخم بنسبة 3800% هذا دخل قدرة 38 دولاراً لكل دولار تنفقه،

البريد الإلكتروني هو آلة لتحويل الأشخاص العاديين إلى عملاء بالفعل لكنك تحتاج إلى طريقة لإنشاء قائمة بريدك الإلكتروني مع أشخاص مستهدفة بالفعل. وهذا ما يقومون به في أفضل شركة تسويق إلكتروني.

نصائح من “المها كود” كـ شركة تسويق إلكتروني لتكون متواجد على الإنترنت

لكي تكون متصلاً بالإنترنت اليوم تحتاج إلى:

  • أن تحصل على موقع إلكتروني سهل الاستخدام.
  • استثمر في تحسين محركات البحث بحيث تظهر في نتائج البحث من بعض الكلمات الرئيسية.
  • احصل على ملف شخصي على مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة.
  • تخصيص بعض الميزانية للإعلانات المدفوعة مثل Adwords لتساعدك لجلب المزيد من العملاء المستهدفين بسهولة.
  • قم بتحليل المنافسين كل فترة وقم بتحديد نقاط القوة والضعف.

ولكن إذا كنت مشغول أو ليس لديك إمكانيات إدارة كل هذه الأشياء يمكنك الاستعانة بفريقنا التسويقي لتحقيق أعلى النتائج.

كيف يفضل الأشخاص أن تصل الشركات إليهم.

لقد سئم الأشخاص من الإعلانات التقليدية، كما يستخدم 20% من الأشخاص مانع الإعلانات عبر الإنترنت، يفر الأشخاص من مواقع الويب التي تظهر دعوات والإعلانات المزعجة عند دخولهم للموقع لأول مرة.

إنهم يختارون المواقع والشركات التي لا تجبرهم على المشاركة في الإعلانات التجارية. في الغالبية يتجهون إلى الشركات التي تزودهم بالمعلومات التي تساعدهم على اتخاذ قرارات الشراء، تكمن أهمية التسويق الرقمي في أنه يسمح لك بالتسويق للأشخاص بطرق تظهر أنك تحترمهم وتقدرهم كبشر.

يُدمج التسويق مع تكنولوجيا الجوالات في شركة تسويق إلكتروني

يستخدم الأشخاص على نحو متزايد جوالتهم كنوع من الترفيه اليومي وأيضاً للبحث اليومي عن الأعمال الهامة وعن المنتجات التي يريدون شرائها، إنهم يبحثون عن المراجعات ومعلومات عن المنتج أو الخدمة المُقدمة من شركتك لذلك يجب الآخذ في الاعتبار مطابقة موقعك الإلكتروني للاستخدام على الجوال، ليصبح أسهل في الاستخدام اليومي ويصل لأكبر عدد من المستخدمين.

الدليل الشامل للتسويق الرقمي للشركات

إذا كنت تقدم منتجاً أو خدمة فيمكنك تسويقها بنجاح في القنوات الرقمية باستخدام الاستراتيجيات التي تم تدريسها في هذا الدليل، هذا الدليل مليء بالأفكار والاستراتيجيات لأصحاب الأعمال والمهنيين في مجال التسويق وأي شخص آخر يتطلع إلى زيادة مهاراته الحالية والاستفادة من أحدث التطورات في مجال التسويق الرقمي.

اقرأها الآن لبناء أو تحسين خطة التسويق الرقمي الخاصة بك دون بدايات خاطئة

احصل على الكتاب مجانا
احصل على الكتاب مجاناً

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي