راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 07 سبتمبر 2019
لماذا تحتاج شركتك إلى تصميم موقع إلكتروني؟

لماذا تحتاج شركتك إلى تصميم موقع إلكتروني؟

محتويات الموضوع

  1. فوائد تصميم موقع إلكتروني لأعمالي
  2. ما الذي تقدمه لك شركة المها كود من خلال تصميم موقع إلكتروني خاص بأعمالك؟
    1. إنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت
    2. تصميم موقع إلكتروني للشركة
    3. تصميم الصفحات الشخصية
    4. إنشاء مدونة
  3. ما الميزات الأساسية المقدمة من شركة المها كود التي يجب أن تحتويها صفحة الويب الخاصة بك
    1. الانطباع الأول عن الموقع
    2. استجابة التصميم ليناسب جميع الأجهزة (responsive)
    3. سهولة الاستخدام على شبكة الإنترنت
    4. وقت تحميل الموقع
    5. اختيار محرك البحث الأمثل
  4. الخلاصة

في مجتمع تغمره الشبكات الاجتماعية والأجهزة المحمولة وتقنيات الوسائط المتعددة، تجد نفسك بحاجة ماسة إلى إنشاء أو تصميم موقع إلكتروني ويب احترافي، وفي الواقع عادة ما تكون هذه المواقع غنية بالمعلومات، لذا يجب عليك كصاحب مشروع يقدم خدمة أو منتجًا للمستهلكين أو المنتفعين عدم إهمال هيكلها ومحتواها، حيث يتطلب موقع الويب الخاص بشركتك أن تتكيف هيئته مع هيئة ما تنتجه أو تقدمه التي تعرضها تمامًا مع خط أعمالك وصورة الشركة أمام المنافسين.

كما تعد صفحة الويب قناة اتصال مع العالم كله بفضل العولمة التي يتيحها الإنترنت في مثل هذه الأيام، وعادة ما تكون صفحات الويب هذه لا يتم تحديثها باستمرار ما لم يتم تضمين المدونة في تلك الصفحة، وذلك لأن فكرة تضمين مدونة في هذه الحالة مثالية تمامًا لتحديد الموقع وتحسين محركات البحث من خلال إنشاء المحتوى وتطويره لتضمين التفاعل الأمثل مع العملاء، وهذا ما توفره لك شركة المها كود.

فوائد تصميم موقع إلكتروني لأعمالي

وعلى الرغم من كونها مواقع ويب تبدو بسيطة نسبيًا، إلا أنه يجب أن تتاح لك إمكانية تضمين صور تبرز تفاصيل منتجاتك أو خدمتك بسهولة ويسر، كي ينجذب إليها العديد من العملاء المحتملين، أيضًا لا يمكن نسيان الحاجة إلى وجود استراتيجية لتحديد المواقع في محركات البحث، وفي كثير من الحالات وعند إنشاء موقع ويب احترافي خاص بالشركات لا يتم أخذ هذه الميزة في الاعتبار، مما قد يُحدث فشلًا خطيرًا للغاية لهذا الموقع، وبالتالي فإن إنشاء صفحة ويب احترافية بهذا النمط ليس معقدًا للغاية ولكن ستحتاج بالإضافة إلى الاستضافة  (Hosting)والمجال (Domain)  إلى بنية محتوى محددة جيدًا وإمكانية تضمين مدونة (Blog).

ما الذي تقدمه لك شركة المها كود من خلال تصميم موقع إلكتروني خاص بأعمالك؟

يعتمد الجانب الرئيسي الذي سيرشدك في تحديد مكان إنشاء و تصميم موقع إلكتروني احترافي على الغرض من هذا الموقع، وبالتالي يمكنك أن تجد فئات مختلفة من المواقع التي يمكنك الاختيار من بينها، ومنها:

1- إنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت

في السنوات الأخيرة، رأى الكثير من الناس فرصة عمل مثالية في إنشاء موقع ويب احترافي لبيع سلع معينة، وذلك لأن إنشاء متجر عبر الإنترنت يمكن تعريفه على أنه موقع ويب هدفه الرئيسي هو عرض منتجاتك ومنحك فرص للشراء من خلال هذا الموقع، فقد يبدو الأمر كما لو كان متجرًا تقليديًا، ولكن مع الراحة التي توفرها الإنترنت، تختلف طريقة الدفع من عدة جوانب ويمكن إجراؤها في أي وقت من اليوم، خاصة إذا كان هذا المتجر يعمل على مدار 24 ساعة يمكنك الوصول إليه من أريكة منزلك، حيث تتطلب صفحة الويب من هذا النمط وجود سلسلة من المميزات، حيث يجب أن تقدم التجارة الإلكترونية نفس جودة الخدمة للعميل كمتجر فعلي، أي إذا وصل العميل إلى هذا المتجر ورأى أنه لا يقدم خدمة جيدة فلن يدخل أو يشتري أي شيء، والشيء نفسه ينطبق على التجارة الإلكترونية.

فإذا لم يكن لديك الكثير من الميزانية وترغب في إنشاء متجر إلكتروني عبر الإنترنت، فيكون الخيار الأفضل في كثير من الأحيان هو إنشاء متجر على الإنترنت، وميزة هذه المتاجر أنها لا تتطلب إدارة بشرية لتلك المنتجات، مما سيوفر عليك جزءًا كبيرًا من عملية إدارة المتجر العادية عبر الإنترنت.

2- تصميم موقع إلكتروني للشركة

إن وجود شبكة الإنترنت هو وسيلة لجذب عملاء جدد أو دمج العملاء الحاليين، فمن الغريب حاليًا ألا يكون للشركة أو المؤسسة موقع الويب الخاص بها، حيث يستخدم موقع الويب الخاص بالشركة لنشر المعلومات حول هذه المؤسسة والخدمات التي تقدمها، وفي هذا النوع من الصفحات يتم عادةً تقديم معلومات هذه المنتجات أو تلك الخدمات، ولكنها لا تقدم أي خيار لشرائها عبر الإنترنت.

3- تصميم الصفحات الشخصية

عندما تتقدم لوظيفة هامة في مجال معين، فمن الممكن أن يبحث اختصاصيو الموارد البشرية عن اسم الشخص المحدد على الإنترنت، فإذا كان البحث الأول الناتج هو عبارة عن صفحة شخصية كاملة تضيف قيمة إلى الشخص، فستتاح أمامه فرصة أفضل بكثير لاختيار هذه الوظيفة التي لطالما سعى إليها، ومثل هذه الأنواع من صفحات الويب التي تتيحها لك شركة المها كود كأفضل شركة تصميم موقع إلكتروني هي صفحات سهلة الإنشاء ومناسبة لكل لأذواق، أي أن التصميم عادة ما يكون جانبًا أساسيًا.

سبب آخر لوجود الطلب على مثل هذه الصفحات هو أن الشخص يكون معروفًا كالفنانين أو الأطباء أو المصورين أو المهندسين المعماريين والمدنيين اللذين لهم سابقة أعمال ويريدون أن يكون لديهم صفحة ويب لعرض أعمالهم بصورة مرئية، وبغض النظر عن سبب إنشاء صفحة ويب احترافية بهذا النمط، فمن الضروري أن يكون لديك نظام أساسي يسمح لك بإنشاء عدة صفحات مثل وجود معرض للصور مع المشاريع المنفذة، ونموذج اتصال بحيث يسهل على الآخرين التواصل معك في أي وقت.

4- إنشاء مدونة

في السنوات الأخيرة كان هناك انتشار قوي للمدونات التي تم إنشاؤها بشكل احترافي الخاصة بالسفر أو الموضة أو الترفيه أو التكنولوجيا، فقد تطورت المدونات بشكل كبير باستخدام تصميم موقع إلكتروني أكثر من المدونة الأصلية النموذجية.

لماذا تحتاج شركتك إلى تصميم موقع إلكتروني؟
احصل الآن على تصميم موقع الكتروني مناسب لك

ما الميزات الأساسية المقدمة من شركة المها كود التي يجب أن تحتويها صفحة الويب الخاصة بك:

بغض النظر عن السبب والميزانية والمعرفة التي لديك لإنشاء و تصميم موقع إلكتروني هناك عدد من الميزات الأساسية التي يجب أن يلبيها أي موقع ويب مميز، ويمكن تحقيق هذه الجوانب في العديد من الخيارات التي لديك.

1- الانطباع الأول عن الموقع:

يعلم الجميع مدى أهمية تكوين انطباع جيد ومرغوب فيه عندما يدخل أحد المستخدمين إلى موقع على شبكة الإنترنت، وذلك يُمكِّنهم أن يقرّروا تصفحه أو إغلاقه وأن ينسوه إلى الأبد في بضع ثوانٍ، فمن السهل العثور على مواقع ويب بها عدد قليل من التصميمات المعقدة والنصوص التي يصعب قراءتها والمظهر القديم والألوان النفاذة والصور الضبابية، لذلك من المهم للغاية الاهتمام بتصميم الويب بالتفصيل.

2- استجابة التصميم ليناسب جميع الأجهزة (responsive):

استجابة تصميم الموقع ليناسب جميع الأجهزة جانب لا يُؤخذ دائمًا في الاعتبار وهو ضروري عند إنشاء صفحة ويب، ففي الوقت الحالي تأتي أكثر من نصف الزيارات لأي موقع التي تستقبلها محركات البحث الكبيرة من الهواتف المحمولة فقط، ووفقًا لتقرير Ditrendia على Mobile يستخدم 62٪ على مستوى العالم من إجمالي الوقت الذي يقضيه المستخدمون من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وبالتالي يجب أن يتكيف تصميم صفحة الويب للتنقل من أي نوع من أنواع الأجهزة المحمولة بالإضافة إلى الكمبيوتر نفسه.

3- سهولة الاستخدام على شبكة الإنترنت

المستخدم هو الشخص الذي سيقوم بالانتقال إلى موقع الويب الخاص بك، فإذا لم يكن موقع الويب سهل الاستخدام وتحير المستخدم بين أقسامه ولم يجد ما يبحث عنه، فسوف يغادر ولن يدخل مرة أخرى أبدًا، لذا لابد أن يكون الموقع سهل الاستخدام ومدروسًا جيدًا.

4- وقت تحميل الموقع   

يعد وقت التحميل الخاص بالموقع جانبًا مهمًا للغاية، وذلك لأن قرابة نصف مستخدمي الويب يميلون إلى التخلي عن التصفح في الموقع أو فتحه من الأساس إذا لم يتم تحميله في غضون ثانيتين أو أقل، فقد يبدو ذلك وقتًا قصيرًا لكنه يكفي لعرض محتويات الويب، وقد يرجع وقت التحميل هذا إلى عدة جوانب، ولكن ما يهم هنا هو مشكلة الخادم (server) قبل البدء في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، لذلك يجب عليك مراجعة خصائص تقييم حجم الاستضافة التي تحتاج إليها.

5- اختيار محرك البحث الأمثل

من غير المجدي إنشاء أو تصميم موقع إلكتروني لا يمكن لأحد رؤيته، وأن يكون هذا الموقع من بين النتائج الأولى لـ Google، فقد يكون الأمر معقدًا ولكنه ليس مستحيلًا مع المها كود، وذلك من خلال أربع مراحل:

الخطوة الأولى: تقييم الأعمال وتحليل الموقع

ففي البداية نتعرف على عملك وجمهورك المستهدف، وبعدها نقوم بتحليل محتوى الموقع الحالي ورسم خرائطه ورمزه وكثافة الكلمات الرئيسية لاكتشاف نقاط الضعف ونقاط القوة في الموقع.

الخطوة الثانية: وضع الاستراتيجية وتطوير الأهداف

تقوم شركة المها كود بتطوير خطة مخصصة لأخذ موقعك الحالي وتحويله إلى موقع يبدأ في التصنيف أعلى من منافسيك وأعلى بالنسبة للكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف أكثر.

المرحلة الثالثة: الإعداد

تنفيذ المتطلبات الفنية لتحسين محركات البحث مثل الأدوات ولوحات المعلومات والأنظمة التحليلية حتى لا نُفوِّت شوطًا من نجاح التحسين في الموقع الخاص بك.

المرحلة الرابعة: تنفيذ التحسين

تنفيذ استراتيجيات التحسين المستمر في الموقع والصفحة التي تتكون من خلال التطوير الدائم للمحتوى، واستخدام الكلمات الرئيسية والاهتمام بالمدونة والمحتوى وبناء روابط خارجية هامة (Back links) مثل ويكيبيديا تشير للموقع لضمان النجاح الدائم لموقع شركتك.

الخلاصة:

فمهما كان السبب وراء إنشاء صفحة ويب، فقد وصلت إلى المكان الصحيح لإنشاء و تصميم موقع إلكتروني احترافي وكيفية اختيار الخيار الأنسب وفقًا لأولوياتك، وفي أي من الخيارات المقدمة لك فليس من الضروري امتلاكك معرفة برمجية متقدمة، واترك لشركة المها كود مثل هذه المهام، فنحن متخصصون في إنشاء وتصميم موقع إلكتروني وتطويره أيضًا لكل أعمالك، كما تركز المها كود على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء الإعلانات لعرض العلامة التجارية لشركتك وإبرازها بشكل تنافسي تسويقي كامل يحقق لك ما تصبو إليه.

الكلمات الدلالية

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي