راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 19 مايو 2019
هل تبحث عن تصميم تطبيقات الهواتف الذكية؟

هل تبحث عن تصميم تطبيقات الهواتف الذكية؟

محتوى الموضوع

  1. لماذا تحتاج الشركات إلى تصميم تطبيقات الهواتف الذكية؟
  2. إذن ما الذي يجعل تصميم تطبيقات الهواتف الذكية ناجح؟
    1. حل مشكلة
    2. التركيز على الميزة الأساسية
    3. تقديم القيمة الحقيقية
  3. أهم مواصفات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية الناجحة؟
    1. الكفاءة:
    2. الابتكار:
    3. سهولة الاستخدام:
  4. أهم العوامل الواجب توافرها في شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية؟

مع وجود أكثر من مليون تطبيق في متاجر التطبيقات المختلفة، أدركت الشركات في جميع أنحاء العالم أهمية تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، ونتيجة لذلك أصبح سوق التطبيقات أكثر تنافسية وتجد الشركات صعوبة في تسويق منتجاتها وخدماتها بالشكل الصحيح عبر تطبيق الهاتف لذلك لابد من فهم ما الذي يجعل تطبيق الجوال ناجحاً حقاً.

نظراً للتطور التكنولوجي، يعد الجوال أحد أقوى الأدوات المتاحة ويلعب دوراً محورياً في المجتمع، وقد أصبح المستهلكون يقضون وقتاً أطول في استخدام جوالاتهم طوال اليوم حيث يقضي المستهلكون حوالي 90% من وقتهم على تطبيقات الأجهزة المحمولة مقارنة بمواقع الويب، وبالتالي يتعين على الشركات الآن أن تضع استراتيجية حول تجربة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية من أجل إنشاء شيء يلبي حقاً احتياجات المستهلكين.

لماذا تحتاج الشركات إلى تصميم تطبيقات الهواتف الذكية؟

مما لا يثير الدهشة أن فرص اكتشاف التطبيقات ضئيلة جداً فإن مستخدم الهاتف الذكي العادي لديه ما يقرب من 25 إلى 30 تطبيقاً على هواتفهم ومع ذلك فقد وجدت الدراسات أن عدد التطبيقات التي تستخدم بشكل متكرر تدور حول 3 فقط من التطبيقات.

هل تبحث عن تصميم تطبيقات الهواتف الذكية؟

إذن ما الذي يجعل تصميم تطبيقات الهواتف الذكية ناجح؟

يمكن أن يبدو الجواب على هذا بسيطاً إلى حد ما: تطبيق جوال ناجح هو تطبيق يلبي تماماً احتياجات المستخدم النهائي ويفعل ذلك بسرعة وبفاعلية كبيرة، قد يكون التطبيق مخصص لشيء واحد “خدمة أو منتج” لكنه يعمل بشكل جيد للغاية.

إن نجاح تطبيق الجوال هو رحلة وليس عملية من خطوة واحدة. في معظم الحالات تسعى الشركات بمرور الوقت إلى تحسين تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بها لتلبية احتياجات مستخدميها بشكل أفضل وتحقيق النجاح.

فيما يلي 3 مكونات رئيسياً سيساعد في تحديد نجاح تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

حل مشكلة

كل منتج ناجح يقوم بحل مشكلة ويلبي حاجة المستهلك، عندما يتعلق الأمر باستراتيجية الجوال فمن الأفضل التفكير جيداً، اسأل نفسك عن المشكلة التي سيحلها تطبيقك للمستخدمين وكيف يمكن أن يساعد في تبسيط حياتهم، من المهم التأكد من أن التطبيق الخاص بك يتحسن وفق مفهوم المنافسة.

يحتاج تطبيقك إلى تلبية احتياجات المستهلكين، لا تهدر الأموال في بناء تقليد أعمى يفشل في تحقيق النجاح، بدلاً من ذلك قم ببناء استراتيجية واضحة لما تنوي تحقيقه من خلال تطبيقك، إذا لم يكن للتطبيق استخدام معين أو غرض معين فسينتهي به الأمر إلى أن يكون بغير منفعة للمستخدمين.

إجراء البحوث لتحديد نقاط القوة والضعف التي يواجهها العميل أثناء الشراء لخدمة أو منتج معين، يساعد هذا في تقديم نظرة ثاقبة حول أنواع المشكلات التي يمكن تصميم تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بك حلها.

التركيز على الميزة الأساسية

تعمل التطبيقات البسيطة والتي تركز على خدمة معينة أو منتج معين بشكل جيد لأن المستخدمين لا يريدون ميزات غير ضرورية تشوش تجربتهم حيث يمكن لهذه التطبيقات التي يتم تطويرها بشكل محدد أن تزيد عدد استخدامها من قبل المستخدمين إلى أقصى حد لتقديم الشيء الوحيد الذي يحتاجه المستخدمون.

ركز على ما يدفعك لإنشاء تطبيق في المقام الأول، كيف تكون هذه الفكرة فريدة من نوعها من التطبيقات الأخرى؟ يبدأ بتحديد وفهم القيمة التي يقدمها تطبيقك للمستخدم وجعله مقنعاً بالدرجة الكافية.

تقديم القيمة الحقيقية

من المهم أن تنظر إلى تطبيقك كطريقة لخلق قيمة فريدة، حيث أن المستخدمين فقراء الوقت كل ما يريدونه هو السرعة والراحة نتيجة لذلك يجب أن يوفر تطبيقك قيمة حقيقية للعملاء في كل خطوة لدفعهم وتشجيعهم لاستخدام تطبيقك وأيضاً للتميز عن منافسيك، كما أن سهولة استخدام التطبيق يعتبر من الأشياء الأكثر جاذبية للمستخدم.

أهم مواصفات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية الناجحة؟

خلال السنوات القليلة الماضية ظهرت الهواتف الذكية المتطورة بأنواعها وأشكالها المختلفة وانتشرت معها تطبيقات الهواتف الذكية وأصبحت تلعب دوراً كبيراً في حياة المستخدمين، كما أنها أصبحت وسيلة ناجحة وفعالة لأصحاب المشروعات للترويج إلى منتجاتهم وخدماتهم بشكل عصري وجديد يساعدهم في الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين، ولكي تحصل على تحقيق هذه المواصفات يجب أن تتحقق بعض المعايير الأساسية:

الكفاءة:

تعتبر الكفاءة من أهم السمات التي يبحث عنها أصحاب المشاريع لاتخاذ القرار المناسب في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية كوسيلة ناجحة وفعالة لتسويق منتجاتهم وخدماتهم، حيث في الغالب يبحث المستخدم عن تطبيق منظم وسهل الاستخدام.

الابتكار:

يبحث الإنسان دائما عن كل ما هو جديد خصوصاً في عالم التكنولوجيا فإن التميز والابتكار في عالم تصميم تطبيقات الهواتف الذكية سمة من السمات الأساسية لنجاحه حيث تضمن بذلك جذب أكبر عدد من المستخدمين وارتفاع معدل استخدام التطبيق.

سهولة الاستخدام:

يجب أن يتسم تطبيقك بسهولة الاستخدام وعدم التعقيد حتى يناسب أكبر عدد من المستخدمين على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم بدون استثناء، يعتبر أكثر ما يجذب المستخدم هي بساطة عرض المنتجات والخدمات وسهولة الوصول لتفاصيل طلب الخدمة والمنتج وهذا ما يزيد من انتشار التطبيق.

أهم العوامل الواجب توافرها في شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية؟

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في جودة التطبيقات ومن أهم تلك العوامل هي اللجوء إلى شركة تصميم تطبيقات الجوال ذات الكفاءة العالية والقدرة على برمجة وتطوير التطبيقات بشكل ناجح مما يعمل على زيادة نسبة مبيعات الشركة وأرباحها من خلال تطبيق هاتف احترافي، كما أننا نوفر العديد من الخدمات الأخرى لإشهار تطبيقك مثل التسويق الإلكتروني وخدمات الـ SEO.

الاحتراف والتخصص يصنع فارقاً في نجاح تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، مؤخراً انتشرت العديد من الشركات التي تقوم بأعمال البرمجة وتصميمات تطبيقات الجوال المختلفة ولكنهم لا يملكون الاحترافية لتوفير النجاح اللازم لتلك التطبيقات، ولكن يمكنك الاستعانة بخبرات فريقنا الكبيرة في تصميم ودعم تطبيقات الجوال والأهم من ذلك أنهم يمتلكون المهارات اللازمة لتطوير التطبيق بعد طرحه وتقديم تصورات جديدة لتحسين مستوى التطبيق.

يمكنك الاطلاع على سابقة أعمالنا في إنشاء تطبيق هاتف لشركة مشروعك من هنا
يمكنك الاطلاع على سابقة أعمالنا في إنشاء تطبيق هاتف لشركة مشروعك من هنا

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي