تم نشرة 28 فبراير 2019
كيف تحصل على أكبر فائدة من شركات التسويق الإلكتروني ؟

كيف تحصل على أكبر فائدة من شركات التسويق الإلكتروني ؟

التسويق الإلكتروني لشركتك هو الطريقة الأفضل لزيادة مبيعاتك وأرباحك؛ لأنه يمكنك من الوصول لعملائك المستهدفين، وعرض منتجاتك بالشكل الذي يتناسب معهم، وقد ارتفع معدل التسوق عبر الإنترنت بفضل الثورة التكنولوجية الحديثة وانتشار الهواتف الذكية؛ فيجب عليك أن تواكب هذا التقدم وتتواجد باستمرار على الإنترنت وتتخذ جميع السبل التي تساعدك في التسويق الإلكتروني لمشروعك ليتمكن العملاء المستهدفين من إيجادك، ازداد عدد شركات التسويق الإلكتروني التي تمكنك من تحقيق أعلى النتائج وزيادة أرباحك كما تعمل على تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث ليصل لأكبر عدد من المستخدمين، وأشارت الإحصائيات أن 63% من الشركات التي تستخدم وسائل التسويق الإلكتروني ازدادت مبيعاتها مؤخراً بشكلٍ ملحوظ بسبب قلة تكلفته مقارنة بتكلفة التسويق التقليدي، وذلك لأن حوالي 61% من مستخدمي الإنترنت يقومون بالبحث عن المنتجات أون لاين قبل شرائها وفي عام 2018 وصل عدد مستخدمي الإنترنت إلى 4.02 بليون مستخدم في كافة أنحاء العالم.

إليك 7 نقاط توضح أهمية التسويق الإلكتروني للمشروع الخاص بك:

1-      التسويق الإلكتروني يصلك بعملائك في أي ساعة في أي يوم من أيام الأسبوع؛ لأنه غير مرتبط بمواعيد عمل ثابتة.

2-     كما يمكن العميل من طلب المنتج الذي يريده خلال ال 24 ساعة وحتى في أيام الإجازات والعطل الرسمية.

3-      استخدامك للتسويق الإلكتروني لن يجعلك في حاجة إلى منفذ بيع؛ مما يقلل عليك التكلفة فتستطيع تقديم منتج عالي الجودة بسعر مناسب لجميع الشرائح التي تستهدفها، ونتيجة لذلك سوف تزداد مبيعاتك.

4-      تستطيع الوصول لعملائك أينما كان موقعهم الجغرافي؛ لأن التسويق الشبكي جعل العالم كله سوق مفتوح.

5-      من أهم فوائد التسويق الإلكتروني إنه يتيح للعميل الفرصة في اختيار ما يناسبه، حيث يمكنك عرض أكبر كم من المنتجات بسهولة ودون الحاجة لمساحة واسعة.

6-      تستطيع الحصول على إحصائيات تمكنك من معرفة سلوك العملاء وماذا يفضلون.

7-      يمكنك بناء علاقة قوية وطويلة المدى مع العملاء عن طريق خدمة ما بعد البيع؛ وهي التواصل عبر البريد الإلكتروني، والتفاعل على شبكات التواصل الاجتماعي.

كيف تحصل على أكبر فائدة من شركات التسويق الإلكتروني ؟
كيف تحصل على أكبر فائدة من شركات التسويق الإلكتروني ؟

أنواع التسويق الإلكتروني: –

تعددت الطرق التي يمكنك استخدامها للتسويق لشركتك عبر الإنترنت؛ فيمكنك استخدام: –

·        الموقع خاص بك، وقد ارتفع عدد المواقع حتى عام 2018 إلى أكثر من 1.24 مليار موقع إلكتروني في جميع أنحاء العالم.

التسويق بالمحتوى (مقالات، صور، أنفوجرافيك، فيديو).

·التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

·(SEO) محركات البحث.

·إعلانات جوجل.

·التسويق بالبريد الإلكتروني.

·الإعلانات المدفوعة.

خطوات تحقيق تسويق إلكتروني ناجح: –

1-      في البداية يجب عليك تحديد الهدف الذي تريد الوصول إليه من خلال الحملات التسويقية سواء كان التعريف بشركتك، زيادة مبيعاتك أو زيادة الزيارات لموقعك.

2-     ثم تقوم بتحديد الشريحة المستهدفة من العملاء؛ لتتمكن من معرفة الطريقة الأمثل للتواصل معهم فهي تختلف باختلاف السن، الجنس، المنطقة الجغرافية، الثقافة، ومستوى التعليم.

3-      قم إنشاء موقع إلكتروني خاص بك يحمل كافة المعلومات عن مشروعك؛ ليكون بمثابة الهوية الخاصة لشركتك.

4-     بالإضافة إلى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تريد التواجد عليها وإدارتها جيداُ، وسرعة التواصل مع العملاء.

5-      بعد معرفة العملاء المستهدفين ستتمكن من معرفة منصات التواصل الاجتماعي التي يتواجدون عليها للتمكن من الوصول إليهم بالإضافة إلى موقعك الخاص وباقي طرق التسويق الإلكتروني.

6-      عليك وضع استراتيجية التسويق التي ستتبعها وتبدأ في تنفيذها.

7-      عمل حملات إعلانية مدفوعة للوصول الدقيق للفئة المستهدفة.

8-      وفي النهاية يمكنك الحصول على الإحصائيات، وتحليلها لمعرفة النتائج وتحديد الطرق المجدية للاستمرار في استخدامها، والتوقف عن استخدام باقي الطرق؛ لمنع إهدار الوقت، والمال، والمجهود.

كيف تحصل على أكبر فائدة من شركات التسويق الإلكتروني ؟
كيف تحصل على أكبر فائدة من شركات التسويق الإلكتروني ؟

فقد أثر التسويق الإلكتروني على مسار العالم كله وحاز على تفكير رواد الأعمال وأصحاب المشاريع، فهو الطريقة المضمونة والأقل تكلفة، ولكي تزيد مبيعاتك وارباحك ما عليك سوى تحديد هدفك من التسويق وتحديد الميزانية ثم اختيار شركة التسويق الإلكتروني التي تتناسب مع مشروعك.

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

ماذا يقولون عنا

مها كود شركة ناجحة تسعى لتقديم خدمات احترافية لتكون شركة تؤدى خدمات متكاملة في مجالات متنوعة.

الصراحة تعاملت مع مها كود منذ أكثر من ٤ سنوات في تنفيذ وتطوير موقع مشروعك بالإضافة الى خدمات التسويق للموقع. كان لهم فضل كبير في تطوير حجم البزنس الخاص بشركه مشروعك واضافه الكثير له كما ان فريق العملاء والتسويق والبرمجة والتصميم كان تعاملهم راقي وبرفشنال بالإضافة الى انجاز المهام الخاصة بالتطوير البرمجي والتسويق بما يفوق توقعي وكانت اداره مها كود حريصة بالتواصل معنا بشكل دائم لإنجاز المهام في أقرب وقت ممكن. اشكركم جزيلا على تعاونكم المستمر والدائم خلال ال ٤ سنوات الماضية وبإذن الله القادم أفضل ومها كود في تقدم وتطوير مستمر

نعم الحمد لله ما رأيت منكم الا كل تعاون وتعامل باحترافيه وعمل جيد ولله الحمد

شركة مها كود تسير على خطى تحديات كبيرة بثقة قوية في أداءها ومشاريعها التي تقدمها والمختلفة بين خدمات المواقع الالكترونية وتنفيذ التطبيقات والتسويق الالكتروني بمختلف أفكاره تعاونت معكم سابقا وسأكرر هذا التعامل مرات كثيرة في تطوير مشاريع خدمات شركتي الالكترونية