تم نشرة 07 أبريل 2019
لماذا تحتاج لشركة متخصصة في تهيئة محركات البحث “SEO”؟

لماذا تحتاج لشركة متخصصة في تهيئة محركات البحث “SEO”؟

المحتويات

  1. كيف يعمل محرك البحث؟
  2. أهمية تهيئة محركات البحث لموقعك؟
    1. تهيئة محركات البحث SEO ليست تكلفة ولكن استثمار:
    2. زيادة المبيعات دون زيادة تكاليف التسويق:
    3. يساعد الأشخاص في العثور على موقعك الإلكتروني:
    4. يساعد في إظهار مشاركاتك في وسائل التواصل الاجتماعي:
    5. بناء المزيد من الثقة والمصداقية:
  3. لماذا تحتاج لشركة متخصصة في تهيئة محركات البحث “SEO”؟
  4. شركة المها كود خيارك الأفضل لتصدر موقعك في محركات البحث:

يتجه الأشخاص اليوم إلى محركات البحث؛ لمساعدتهم في الوصول إلى كل ما يبحثون عنه، هذا يعني أنه بغض النظر عما يقدمه عملك، فأن جمهورك يقوم بالبحث عن منتجاتك أو خدماتك على محركات البحث مثل Google وإذا كنت ترغب في جذبهم إلى موقعك فأنت بحاجة إلى تهيئة محركات البحث لموقعك.

كيف يعمل محرك البحث؟

تستخدم محركات البحث Google: مجموعة من القواعد لتحديد الصفحات التي سيتم عرضها لأي استعلام أو عملية بحث تحدث من قبل المستخدمين. تطورت هذه الخوارزميات لتكون معقدة للغاية وتأخذ في الاعتبار المئات أو حتى الآلاف من العوامل لتحديد التصنيفات الخاصة بهم.

ومع ذلك هناك ثلاثة مقاييس أساسية تقوم محركات البحث بتقييمها لتحديد جودة الموقع وكيفية تصنيفه: –

1-الروابط الخارجية Backlinks: تلعب الروابط الخارجية من مواقع أخرى دوراً رئيسياً في تحديد تصنيف الموقع في Google ومحركات البحث الأخرى، ويرجع هذا لاعتبار الارتباط بمثابة تصويت للجودة من مواقع أخرى حيث يعتبرها محرك البحث ثقة في هذا الموقع المشار إليه من مواقع أخرى ويستحق الترتيب.

2-المحتوى Content: بالإضافة إلى النظر في الروابط الخارجية تقوم محركات البحث أيضاً بتحليل محتوى صفحات الموقع لتحديد ما إذا كان ذلك مناسباً لعمليات البحث أم لا، يكمن جزء كبير من تهيئة محركات البحث في إنشاء محتوى يستهدف الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون في محركات البحث.

3-بنية الصفحة Page Structure: المكون الأساسي الثالث هو بنية الصفحة، ونظراً لأن صفحات المواقع الإلكترونية مكتوبة بلغة HTML فإن الطريقة التي يتم بها هيكلة هذه الأكواد يمكن أن تؤثر على قدرة محرك البحث على تقييم الصفحة، أن تضم الكلمات الرئيسية ذات الصلة بموقعك في محتواك بشكل متناسق مع بنية الصفحة يساعد موقعك على الترتيب في محركات البحث.

تهيئة محركات البحث

أهمية تهيئة محركات البحث لموقعك؟

يعد تهيئة محركات البحث جزءاً رئيسياً من التسويق الإلكتروني؛ لأن البحث هو أحد الطرق الأساسية التي يتنقل بها المستخدمون عبر الإنترنت في عام 2018 تم إجراء أكثر 5.6 تريليون عملية بحث في جميع أنحاء العالم عبر محركات البحث مثل Google، Bing، Yahoo، بالنسبة للمواقع الإلكترونية تمثل حركة المرور التي تأتي من محركات البحث جزءاً كبيراً من إجمالي عدد الزيارات.

1- تهيئة محركات البحث SEO ليست تكلفة ولكن استثمار:

يمكنك اختيار أكثر الكلمات بحثاً فيما يخص منتجاتك أو خدماتك و بظهور موقعك في أول ثلاث نتائج في الصفحة الأولى من محركات البحث حيث تذهب 70% من النقرات إلى أول ثلاث نتائج، فتضمن بذلك دخول عدد كبير من عملائك المحتملين إلى خدماتك في أي وقت خلال الـ 24 ساعة يومياً، مما يجعلك تحصل على عوائد من مبيعاتك بشكل هائل حقاً.

2- زيادة المبيعات دون زيادة تكاليف التسويق:

سيؤدي الـ SEO إلى زيادة مبيعاتك دون زيادة في تكاليف التسويق بشكل متناسب، وبالتالي زيادة الأرباح بشكل كبير وبمرور الوقت. حيث أن الحملات التسويقية تُكلف المزيد من المال كل فترة على عكس الـ SEO يتجه مجهودك كاملاً لوصول موقعك في ترتيب عالي في الصفحة الأولى من محرك البحث وبالتالي ضمان وصولك لأكبر فئة ممكنة من العملاء المستهدفين طول الوقت خلال 7 أيام في الأسبوع مما يحقق لك أعلى نسبة مبيعات.

3- يساعد الأشخاص في العثور على موقعك الإلكتروني:

موقعك الإلكتروني هو أول نقطة اتصال مع جمهورك عبر الإنترنت وآلية لتوليد العملاء المحتملين وجذب المزيد من العملاء الجدد، وتهيئة محركات البحث تلعب دوراً هاماً لموقعك من ترتيب موقعك في محركات البحث والحصول على المزيد من النقرات والمشاهدات وطلب الخدمات.

4- يساعد في إظهار مشاركاتك في وسائل التواصل الاجتماعي:

الـ SEO يلعب دوراً هاماً في إظهار مشاركاتك الاجتماعية حيث أنه يربط المحتوى الذي تشاركه ارتباط مباشر بالكلمات البحثية الخاصة بك مثل: العناوين والتعريفات، وهذا ما تراه بالطبع عندما تبحث عن إحدى المواضيع في محرك البحث ويظهر لك صفحة فيسبوك أو تويتر في النتائج.

5- بناء المزيد من الثقة والمصداقية:

يساعدك الـ SEO على جعل علامتك التجارية أقوى وأفضل ومعترف بها جيداً، يجب أن يكون الهدف النهائي لك هو أنه عندما يبحث الأشخاص عن الكلمات الرئيسية والعبارات المهمة وذات الصلة بالأعمال التي تقدمها يجب أن يجدوك في قمة نتائج البحث لتحصل على أكبر قدر من الظهور لعملائك المحتملين.

لماذا تحتاج لشركة متخصصة في تهيئة محركات البحث “SEO“؟

لنفترض أنك تريد زيادة المبيعات من خلال موقعك الإلكتروني ولكن لا شيء يعمل حتى الأن وأنك قد جربت مختلف حملات البريد الإلكتروني والعروض الترويجية ولا شيء يعمل، هناك العديد من الأسباب التي تجعل Google يضع موقعك في المقام الأول أو حتى على الصفحة الأولى لكلماتك الرئيسية.

أن تستعين بخبراء في تهيئة المواقع لمحركات البحث تعتبر ميزة كبيرة في تطوير أعمالك، يمكن لخبير SEO العثور على الكلمات الرئيسية والمربحة ذات عائد الاستثمار الكبير وإجراء أبحاث مفصلة عن السوق وتحليل التنافسية ومساعدتك في بناء المحتوى لجذب العملاء.

شركة المها كود خيارك الأفضل لتصدر موقعك في محركات البحث:

تضم شركة “المها كود” فريق من متخصصين تهيئة محركات البحث لمساعدتك في تصدر النتائج الأولى عن طريق: –

1-البحث عن الكلمات الرئيسية: من خلال العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة للحصول على حركة المرور الأكثر ملائمة وجودة لموقعك.

2-تحسين الصفحات: عن طريق مراجعة صفحات الموقع والبحث عن الروابط الضارة وجودة الصور في صفحات الموقع.

3-تحليل المنافسين: اكتشاف الكلمات التي يعمل عليها منافسيك وطرق المنافسة على نفس الكلمات ووضع الاستراتيجيات المناسبة لذلك.

3-إعداد التقارير: نقوم بإعداد تقارير دورية لشرح وضع موقعك الإلكتروني ونسبة تحسين الموقع كل شهر وما تم خلال فترة العمل للمتابعة.

4-تحسين تجربة العملاء: لدينا الكثير من الطرق للتقليل من معدل الارتداد وتحسين معدلات النقر داخل الموقع.

-نأمل أن تكون هذه الأسباب قد أقنعتك بقيمة وفوائد بناء استراتيجية تحسين محركات البحث SEO المتكاملة في تنمية أعمالك ورفع شركتك إلى مستويات جديدة من الربحية والعلامة التجارية.

أساسيات الـ SEO لم تتغير منذ البداية لكن طرق التطبيق قد تطورت مع مرور الوقت ولا نعتقد أن النقاش حول تكتيك محركات البحث يمكن أن ينتهي أو يُسرد في مقال واحد ولكن سنتناول شرح المزيد حول خوارزميات جوجل في المقالات القادمة.

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي