تم نشرة 09 أبريل 2019
كيف تستخدم التسويق بالفيديو للحصول على المزيد من العملاء

كيف تستخدم التسويق بالفيديو للحصول على المزيد من العملاء

محتويات الموضوع

  1. ما هو التسويق بالفيديو؟
  2. فوائد التسويق بالفيديو
    1. زيادة الوعي بالعلامة التجارية
    2. تحسين العائد على الاستثمار ROI
    3. تقوية الثقة
    4. زيادة المشاركة
  3. أمثلة للأنواع المختلفة من التسويق بالفيديو
    1. نبذة عن الشركة لبناء علامة تجارية
    2. فيديوهات تعريفية
    3. صور متحركة

إذا كانت الصورة تساوي ألف كلمة، فما قيمة الفيديو؟ هذا هو أساس التسويق بالفيديو

عند التفكير في المكان الذي ستٌخصص فيه ميزانية التسويق لعام 2019 وإذا كنت تتطلع إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية فقم بالتواصل مع عملائك بطريقة أكثر جاذبية وتوضيح مهمة شركتك وأهدافها، إذا لم تكن قد فكرت في استخدام الفيديو كأداة لتحقيق أهداف شركتك من قبل، فقد حان الوقت الآن لتبدأ التسويق بالفيديو وإليك بعض الأسباب:

كيف تستخدم التسويق بالفيديو للحصول على المزيد من العملاء
كيف تستخدم التسويق بالفيديو للحصول على المزيد من العملاء
  • دقيقة واحدة تساوي حوالي 1.8 مليون كلمة.
  • يحتفظ الأشخاص بـ 65 في المائة من المعلومات لمدة ثلاثة أيام أطول عندما يتم استكمالها بمساعدة مرئية.
  • 400% من المستهلكين يفضلون مشاهدة الفيديو بدلاً من القراءة عن المنتج.
  • تكون المشاركة في Facebook أعلى عندما تتضمن المنشورات مقاطع فيديو.
  • يكسب الفيديو أكثر من 12 مرة من النصوص والصور المدمجة.
  • 87% من المسوقين عبر الإنترنت يدمجون بالفعل تسويق الفيديو في استراتيجياتهم.

ما هو التسويق بالفيديو؟

إذا كنت لا تعلم الكثير حول التسويق بالفيديو وتحتاج إلى تعريف واستراتيجية لتسويق الفيديو، فنحن هنا للمساعد ; ويظل فريق صناعة الفيديو التابع لنا على اطلاع دائم على أحدث أساليب صناعة الفيديوهات عالية الجودة.

كيف تستخدم التسويق بالفيديو للحصول على المزيد من العملاء
كيف تستخدم التسويق بالفيديو للحصول على المزيد من العملاء

على الرغم من أن تسويق الفيديو قد يبدو معقداً ومكلفاً إلا أنه ليس كذلك، الأمر بسيطاً مجرد دمج الفيديو في استراتيجية التسويق الخاصة بك للمساعدة في زيادة التعرف على العلامة التجارية والوعي بها. حيث يستخدم معظم المسوقين التسويق بالفيديو كمصطلح يغطي الجوانب المختلفة لاستخدام محتوى الفيديو للوصول إلى جمهورهم المطلوب.

فوائد التسويق بالفيديو:

بالإضافة إلى الجانب الترفيهي، يركز المزيد والمزيد من المسوقين على استراتيجيات تسويق الفيديو نظراً لمدى فائدتهم. فكر في الأمر من وجهة نظرك الخاصة لمدة دقيقة. هل تفضل قراءة صفحة طويلة مليئة بالنص أو مشاهدة مقطع فيديو سريع للتعرف على منتج جديد أو خدمة جديدة؟ هل تفضل قضاء بعض الوقت في قراءة خطوات عملية بيع الشركة أو مشاهدة رسم متحرك لربط كل خطوة بالمساعدة البصرية على شكل فيديو؟ إذا كنت تفضل الفيديو، فأنت مثل 80% من السكان.

1- زيادة الوعي بالعلامة التجارية :

الوعي بالعلامة التجارية والاعتراف بها: يعني أن شركتك هي الأفضل عندما يواجه المستهلك مشكلة ويحتاج إلى حل ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أنك تريد التعرف على علامتك التجارية بسهولة وتذكرها. إلا أنك تحتاج أيضاً إلى التأكد من أن اسم شركتك يرتبط بالتجارب الإيجابية.

2- تحسين العائد على الاستثمار ROI:

لقد كان تصوير مقاطع الفيديو وتحريرها وإنتاجها في السابق مضيعة للوقت ومكلفة جداً ويبدو أنه غير جذاب للعديد من المسوقين ومع ذلك أصبح الآن أسهل وأرخص من أي وقت مضى مع سهولة تصميم فيديو بتقنية الموشن جرافيك. نظراً لآن التكاليف ليست باهظة كما كانت من قبل أصبحت الشركات تلجأ لهذه التقنية الجديدة في التسويق كنوع محتوى جذاب وفرصة تحسين عائد الاستثمار في التسويق.

3- تقوية الثقة:

يجب أن يكون بناء الثقة داخل مجتمعك الإلكتروني مع العملاء المحتملين والحاليين هدفاً في استراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك، إذا كنت تتخيل مسار تسويق الفيديو؛ فيجب أن يهدف مقطع الفيديو الخاص بك إلى تقديم خدمة أو منتج شركتك ثم شرح كيف يمكن أن يساعد في حل مشكلة ما. ولبناء ثقة كاملة مع عملائك يمكنك تقديم نبذة مختصرة عن الهيكل الوظيفي وفريق الموظفين في الشركة لإضفاء المزيد من الثقة.

4- زيادة المشاركة:

كيف تستخدم التسويق بالفيديو للحصول على المزيد من العملاء
كيف تستخدم التسويق بالفيديو للحصول على المزيد من العملاء

هل تعلم أن أعلى مشاركات على Facebook تتم عندما تحتوي المنشورات على مقاطع فيديو؟ هذا إثبات لأن استخدام الفيديو يزيد من المشاركة سواء كان ذلك من خلال التعليقات أو الإعجابات أو المشاركات، إذا كان الأشخاص يستجيبون لمحتوى تسويق الفيديو الخاص بك فهذه علامة رائعة على أنك في المسار الصحيح.

أمثلة للأنواع المختلفة من التسويق بالفيديو:

إذا كنت أحد الأشخاص الذين لا يملكون الوقت للظهور أمام الكاميرا أو تسجيل الفيديوهات المختلفة.. لا تقلق.

ليست كل الفيديوهات تتطلب مقابلات شخصية أمام الكاميرا وإنتاج مقاطع الفيديو أصبح أسهل من أي وقت مضى. تتضمن أنواع مقاطع الفيديو التي يجب أن تفكر في إنشائها وتنفيذها في خطة تسويق الفيديو عبر الإنترنت ما يلي:

1- نبذة عن الشركة لبناء علامة تجارية:

يجب أن يوفر الفيديو نظرة عامة عن الخدمات أو المنتجات التي تقدمها شركتك، يجب أن يظهر أيضاً للعملاء المحتملين ما تدور حوله شركتك وتسليط الضوء على مهامك لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وخلق المزيد من الاهتمام وسط جمهورك المستهدف.

2- فيديوهات تعريفية:

قم ببناء الثقة مع جمهورك على الإنترنت وتثقيفهم في مجال من مجالاتك، وفقاً لـ Google يذهب 93% إلى يوتيوب لمعرفة كيفية القيام بشيء ما نظراً لأن موقع YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث بعد Google وتظهر الدراسات أن المحتوى التعليمي يحظى باهتمام أكبر من أي فئة أخرى.

3- صور متحركة:

تُستخدم الفيديوهات ذات الصور المتحركة بشكل شائع لنقل رسالة معقدة أو طويلة بطريقة مرئية سريعة تجعل من السهل فهمها؛ فمن الرائع تحديد كيفية عمل المنتج أو توضيح سلسلة الأحداث التي تحدث في خدمة معينة.

يمكن أن تساعد مقاطع الفيديو المتحركة جمهورك على فهم جوانب معينة من شركتك بشكل أفضل وتذكرها عندما يُستكمل مقطع الفيديو بمحتوى صوتي. يربط الناس مقاطع الفيديو المتحركة بطفولتهم والحنين إلى الماضي. كما أنها تقدم أداء جيد على صفحات المواقع الإلكترونية ذات الصلة.

بعد كل ما قرأته للتو عن تسويق الفيديو في عامي 2018 و2019 نأمل أن تكون متفقاً على أن مقاطع الفيديو ستكون مهمة لاستراتيجية التسويق الخاصة بك لزيادة عملائك نظراً لأن الأشخاص أكثر استعداداً لمشاهدة وتذكر رسالتك بتنسيق فيديو، فبدلاً من قراءة منشور في المدونة أو الاطلاع على صور ثابتة، فأنت تريد التأكد من وضع شركتك في مكانة يمكنها من الوصول إلى جمهورك المستهدف.

كيف تستخدم التسويق بالفيديو للحصول على المزيد من العملاء
كيف تستخدم التسويق بالفيديو للحصول على المزيد من العملاء

سواء كنت تبحث عن المزيد من مرات الظهور أو عدد مرات المشاهدة أو زيادة المشاركة أو ترتيب أفضل أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو فقط تريد أن يتعرف المشاهدون عبر الإنترنت على شركتك من منظور مختلف والحصول على التسويق بالفيديو وعندما تقرر أن تكون مستعداً لدمج مقاطع الفيديو في استراتيجية التسويق الخاصة بك فإننا نشجعك بشدة على الاتصال بفريق التسويق بالفيديو الخاص بنا، لدينا الأدوات والبرامج والمعرفة الصناعية لنقل مقاطع الفيديو الخاصة بك من المفهوم إلى الكمال.

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • الدليل الشامل للتسويق الرقمي