خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني - المهاكود

التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا شك أنك قد شاهدت في بريدك الإلكتروني تلك الرسائل التسويقية الرائعة والجذابة التي تدفعك إلى شراء منتج ما أو الاشتراك في خدمة معيّنة وتسمى تلك الرسائل بالـ Email marketing.
وهو واحد من أقدم وأفضل استراتيجيات التسويق على الإنترنت، يمثل أهم الأسلحة في التسويق الإلكتروني التي نقوم باستخدامها للوصول للعملاء بشكل محدد ومباشر لذا يعتبر ثاني أكثر وسيلة فعالة للتسويق عبر الإنترنت بعد التسويق الإلكتروني عن طريق محركات البحث.

مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يُمكنك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني الوصول إلى الفئة المستهدفة بشكل سهل وسريع وذلك لأنه يسمح لك بمخاطبتهم بشكل خاص والوصول إلى مساحتهم الشخصية

البقاء على تواصل مع قاعدتك الشرائية والحفاظ على زبائنك الحاليين والتفاعل معهم ومعرفة احتياجاتهم وتعليقاتهم

تحديد مدى فاعلية الحملة التسويقية التي تستخدمها وذلك من خلال ردود الفعل التي تحصل عليها من خلال تلك الإيميلات والتفاعل معها وذلك من خلال نسبة من قاموا بفتح الإيميل من إجمالي المستقبلين له، وعدد من قاموا بالضغط على اللينك الموجود في الرسالة

هنالك العديد من أشكال الحملات التسويقية التي تتم عبر البريد الإلكتروني والتي تؤدي كل منها لتحقيق هدف خاص بالفئة المستهدفة منها :

  • رسالة ترحيبية بالمشتركين الجدد والتي تتضمن معلومات قيمة عن أعمالك وكذلك يمكنك فيها طلب معلومات رئيسية عن المشترك ليتم تصنيفه في الفئة المناسبة للأعمال التسويقية في المستقبل.
  • إرسال إعلانات عن المنتجات أو الخدمات، أو نشرة عن أخبار الشركة أو الحصول على قسيمة شرائية وغيرها.
  • يتواجد في أسفل كل بريد تسويقي معلومات عن الشركة مما يُعطي الزبائن فرصة التعرف على أعمالك وأيضاً الاشتراك في القائمة البريدية.
  • تسمح البرامج التحفيزية التي تمنح المشتركين رمز ترويجي تجميع تخفيضات يمكن استخدامها عند إجرائهم عمليات شرائية مما يزيد من فعالية حملاتك ورصد ما يهتم به المشتركون.

إذا كان مجال أعمالك B2B, او B2C فيُمكنك طلب خدمة التسويق بالبريد الإلكتروني، وإرسال الإيميلات التسويقية لجمهورك بالمحتوى والتصميم الجذاب في الوقت الذي يُفضله عملائك، ويُمكنك تجميع قائمة عملاء مستهدفة من خلال إضافة خدمة الاشتراك في القائمة البريدية بالإضافة للتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي وعمل SEO لموقعك لزيادة عدد زوار الموقع

اطلب الخدمة الان

أهمية استخدام التسويق بالبريد الالكتروني لمؤسستك

  1. تقديم العروض الترويجية المختلفة في أي وقت.
  2. سرعة التواصل مع العملاء.
  3. بناء علامة تجارية مُميزة.
  4. ولاء ورضاء العملاء لمؤسستك.
  5. مشاركة الأحداث والمُناسبات بصفة مستمرة.
  6. جذب عملاء جُدد وزيادة المبيعات.